اليوم.. بدء إنطلاق مبادرة “صحة الأم والجنين” بـ4 محافظات

أطلقت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، مبادرة صحية جديدة للاهتمام بصحة الأم والجنين، في المراكز الصحة والوحدات الصحية لأربع محافظات جديدة.

اليوم.. بدء إنطلاق مبادرة "صحة الأم والجنين" بـ4 محافظات 1 1/3/2020 - 12:22 م

وفيما أكدت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، اليوم، أن المبادرة تسعى إلى دعم صحة الأم والجنين، من خلال فحص السيدات الحوامل ضد فيروس بي وفيروس نقص المناعة”الإيدز” والزهري، بالإضافة إلى فحص الدم، ومرض السكري، وأمراض السمنة لضمان صحة الجنين وعدم انتقال الأمراض الوراثية والجينية له.

وتستهدف المبادرة أربع محافظات”القاهرة والجيزة والقليوبية والفيوم”، في حين أكدت الوزارة أنه سيتم أضافة محافظات جديدة بشكل أسبوعي لاحتواء أكبر عدد من محافظات الجمهورية وتقديم الرعاية الصحية والطبية لهم خلال فترة الحملة التي تستمر حتى منتصف إبريل المقبل.

 وتقدم المبادرة الصحية التوعية المجانية بالصحة الإنجابية، والتعريف بالعوامل المسببة للأمراض، والتوعية أيضا بالفحص الذاتي للثدي ضمن حملة التوعية بسرطان الثدي، كما تتضمن الكشف عن الأمراض المزمنة كمرض السكري، وارتفاع ضغط الدم والسمنة وغيرها.

وكانت وزارة الصحة قد فحصت في وقت سابق 5 ملايين سيدة مصرية، ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة تحت شعار 100 مليون صحة، بالمرحلة الأولى والثانية للحملة، التي بدأت في نوفمبر 2019، بمحافظات” القاهرة، شمال سيناء، البحر الأحمر، كفر الشيخ، الإسماعيلية، السويس، المنوفية، بنى سويف، سوهاج، أسوان، الأقصر”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.