التموين تقوم بتسليم الدفعة الأولى من بطاقات التموين الذكية..التفاصيل وطريقة استخراجها عن طريق المحمول

أعلن مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية،  لنظم المعلومات الدكتور / عمرو مدكور، أن الشركات التي قامت بإعداد بطاقات التموين الذكية،  سوف تسلم اليوم الأحد أول دفعة من بطاقات التموين،  ( بدل فاقد – بدل تالف – فصل اجتماعي)، والتي تم استخرجها من خلال خدمة المحمول،  حيث تسلمت مديريات التموين 1700 بطاقة تموينية ذكية، تقوم المديريات بتسلمها للمواطنين،  في مكاتب التموين التابعة لهم داخل المحافظات،  على مستوي الجمهورية.

اليوم التموين تقويم بتسليم الدفعة الأولى من بطاقات التموين الذكية..التفاصيل وطريقة استخراج بطاقات التموين عن طريق المحمول

التموين تعلن بدأ تسليم الدفعة الأولى من بطاقات التموين

كما أوضح الدكتور / مدكور، أنه فور استلام المواطن لبطاقته التموينية،  يقوم بإرسال رسالة قيمتها “جنيه واحد” على رقم الخدمة “91237”، ويكتب داخل الرسالة رقم “1 “،  ويتم الرد عليه برسالة مجانية،  تحتوي على الرقم السري الخاص ببطاقته التموينية،  لتفعيلها والعمل بها.

كما تقوم مكاتب التموين بتلقي طلبات المواطنين،  الخاصة ببطاقات (بدل فاقد – بدل تالف – فصل اجتماعي)، وأيضا بإعداد البطاقات الجديدة،  لهم حتى يتم تسجيلها إلكترونيا لاستخراج البطاقات،  من خلال خدمة الرسائل القصيرة.

كان قد أعلن يوم الخميس الماضي،  مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، عن بدأ استخراج أول دفعة من بطاقات التموين الذكية،  من خلال المحمول وتم تسليم البطاقات للمواطنين،  في مديريات التموين على مستوي المحافظات،  أما التسليم الفعلى للبطاقات،  وعددها 1700 بطاقة فإنه اليوم الأحد بمختلف مديريات التموين.

خطوات استخراج بطاقات التموين من خلال المحمول

التموين تقوم بتسليم الدفعة الأولى من بطاقات التموين الذكية..التفاصيل وطريقة استخراجها عن طريق المحمول 1 30/3/2018 - 12:20 م

  • يقوم المواطن بتقديم طلبه لمكتب التموين التابع له.
  • يقوم بإرسال رسالة فارغة من تليفونه المحمول، قيمتها “واحد جنيه” على رقم “91237”.
  • يتم الرد عليه هل تم تسجيل طلبه أم لا؟.
  • في حالة عدم تسجيل الطلب، يعود إلي مكتب التموين التابع له،  حتى يتأكد من نجاح عملية التسجيل.
  • بعد أسبوع من تسجيله لطلبه، يتم الرد عليه برسالة على تليفونه المحمول، يؤكد عملية التسجيل في حالة نجاحها أو رفضها.
  • في حالة الرفض يتم توضيح أسباب الرفض.
  • في حالة قبول طلبه يتم إرسال رسالة له، بعد 15 يوم من تاريخ تسجيل الطلب،  تؤكد أن بطاقته تم استخراجها،  وعليه التوجه لمكتب التموين لاستلامها.
  • بمجرد استلام البطاقة من مكتب التموين، يقوم المواطن بإرسال رسالة على نفس رقم الخدمة “91237”،  قيمتها “جنيه واحد”،  ويكتب داخل الرسالة “1” ويتم الرد عليه برسالة،  تحتوي على الرقم السري الخاص ببطاقته التموينية.