نتائج انتخابات الرئاسة المصرية 2018 حسب تصريحات الهيئة الوطنية للانتخابات

انتهت عملية التصويت لجميع الناخبين بكافة محافظات الجمهورية وجاري الآن عملية فرز الأصوات بحضور مندوبين عن المرشحين وتحت إشراف القضاء المصري وأيضا حضور وسائل الإعلام المختلفة، كما أشارت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية بأن النتيجة سوف يتم إعلانها رسمياً يوم 2 إبريل القادم.

نتائج انتخابات الرئاسة المصرية 2018 حسب تصريحات الهيئة الوطنية للانتخابات 2 2/4/2018 - 8:48 م

الشعب المصري أجمع ينتظر الحدث السياسي الأكبر في مصر خلال الأسابيع القليلة القادمة، هذا الحدث السياسي الكبير والذي سيتم من خلاله انتخاب رئيسا لجمهورية مصر العربية، هذا الحدث هو الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2018، هذه الانتخابات التي تتم كل أربع سنوات ووفقا للدستور المصري الجديد ويتم من خلالها اختيار رئيس جمهورية مصر العربية، وقد أتاح الدستور المصري الجديد لكل مصري حق الترشح في هذه الانتخابات طالما يستوفي جميع الشروط التي أعلنت عنها الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية 2018.

اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية

هذا ومنذ عدة أسابيع قامت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية 2018 والتي سوف تقوم بتنظيم العملية الانتخابية من بدايتها والإشراف الكامل عليها بوضع الجدول الزمني للانتخابات القادمة، والتي من المقرر أن تكون في شهر مارس القادم، حيث أعلنت الهيئة الوطنية أن الانتخابات الرئاسية المصرية سوف تبدأ في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد الموافق 15و16و17 مارس 2018، اما الانتخبات داخل مصر فسوف تكون أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء الموافق 26و27و28 مارس 2018، وقد اهابت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية بجميع المصريين ضرورة المشاركة في عملية التصويت لانتخاب رئيس مصر 2018.

نتائج انتخابات الرئاسة المصرية 2018 حسب تصريحات الهيئة الوطنية للانتخابات 1 2/4/2018 - 8:48 م
اللجنة العليا للانتخابات

الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية

تقدم اثنين فقط للترشح للانتخابات الرئاسية المصرية 2018، وهما الرئيس المصري الحالي (عبد الفتاح السيسي)، أما المرشح الثاني فهو (موسى مصطفي موسى) رئيس حزب الغد، حيث استوفي هذين المرشحين جميع الشروط التي أقرتها لائحة الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية، هذا وقد أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية أنه يمكن لجميع الناخبين الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية من خلال الموقع الآتي:-

وإليكم شرح فيديو مفصل عن خطوات الإستعلام عن مقر لجنتك الإنتخابية بالرقم القومي بجميع محافظات الجمهورية.

ومن خلال هذا الفيديو يستطيع الناخب من خلال الدخول على الموقع السابق ذكره الاستعلام فورا عن مقر اللجنة الانتخابية التابع لها بالرقم القومي.

الهيئة الوطنية للإنتخابات

سوف تبدأ اللجان الإنتخابية بكافة محافظات جمهورية مصر العربية بإستقبال المواطنيين بداية من يوم 26 مارس وحتى يوم 28 مارس للتصويت في الإنتخابات الرئاسية 2018 وذلك عبر التصويت في اللجنة الإنتخابية التابع لها الناخب، ويتم الإستعلام عن مقر اللجنة الإنتخابية من خلال رابط الهيئة الوطنية للإنتخابات السابق ذكره.

سوف تقوم القوات المسلحة المصرية باستلام جميع مقرات اللجان الانتخابية في جميع محافظات الجمهورية بداية من يوم السبت القادم، وذلك حتى تقوم القوات المسلحة بتأمينها وتهيئتها لإجراء العملية الانتخابية بشكل منظم.

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات انتهائها من جميع الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالعملية الانتخابية الخاصة بانتخابات الرئاسة 2018 والتي ستجرى يوم الاثنين والثلاثاء والأربعاء القادم، كما أعلنت الهيئة أنها انتهت من وضع جميع قواعد البيانات الخاصة بالنخابين وتقسيم الدوائر واللجان.

منذ ساعات قليلة أعلب حزب الغد الذي سيخوض الانتخابات الرئاسية عن طريق مرشحة موسى مصطفي موسى أن مرشحة سوف يدلي بصوته يوم الاثنين القادم أمام لجنة مدرسة عابدين الثانوية المتواجدة بشارع نوبار بوسط البلد.

استفار أمني مكثف في جميع محافظات الجمهورية من قبل وزارة الداخلية والقوات المسلحة المصرية لتأمين عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 والتي ستبدأ يوم الاثنين القادم.

نظرا لان بعض الناخبين يجدوا صعوبة في الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية ورقم الكشوف يرجى كتابة رقم البطاقة في تعليق أسفل الموضوع للرد عليه مكون من 14 رقم.

تحديث الأربعاء 28-3-2018

منذ دقائق قليلة وفي تمام الساعة السابعة من صباح اليوم الأربعاء تم فتح باب الافتراع والتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية في اليوم الاخير لها وسوف تمتد عملية التصويت اليوم إلى منتصف الليل.

بعد ساعات قليلة من الىن سوف يتم غلق باب التصويت في جميع اللجان الإنتخابية الخاصة بانتخابات الرئاسة المصرية 2018 وسوف تبدأ عملية فرز الأصوات بحضور مندوبين عن المرشحين.

تحديث الخميس 29-3-2018

ما زالت حتى الآن عمليات فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 مستمرة حتى الآن في جميع اللجان، ولم تصدر حتى الآن أي بيانات رسمية من الهيئة الوطنية للانتخابات، ولكن جميع المؤشرات تشير إلى تقدم الرئيس السيسي بفارق كبير للغاية.

قامت بعض المواقع الإخبارية بتدأول بعض المؤشرات الأولية الغير رسمية عن نتائج فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية 2018، وقد أكدت هذه المؤشرات الأولية حصول المرشح عبد الفتاح السيسي على 17 مليونا و626 ألفا و785 صوتا مقابل حصول المرشح موسى مصطفي موسى على 536 ألفا و514 صوتا.

تحديث 2 ابريل

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فوز الرئيس عبد التفاح السيسي بفترة رئاسية جديدة وذلك بعد فرز جميع الأصوات بكافة اللجان، وقد تقدم العديد من الرؤساء التهاني لسيادة الرئيس، كما نتابع احتفالات الجماهير في العديد من الميادين بالمحافظات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

15 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    29112142101752

  2. محمد محمود اسماعيل حسن يقول

    انا اسمى مش موجود فى كشف الناخبين

    1. أسماء ربيع يقول

      حضرتك اكتب رقمك القومي وسوف نقوم بالإستعلام عن اسم حضرتك

  3. naguib gobrael يقول

    (منظمة الاتحاد المصري لحقوق الانسان برئاسة المستشار / نجيب جبرائيل)
    عاجل
    جبرائيل : يكذب صحف ووكالات انباء فرنسية واجنبية بان الاقباط هم فقط الذين صوتوا في الانتخابات الرئاسية .
    واكد المستشار / نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصري لحقوق الانسان وهو قبطي مسيحي ان منظمتة نشرت اكثر من 250 متابعا حول انحاء الجمهورية ولم ياتي تقريرا واحدا يؤكد هذا الزعم بان الاقباط فقط هم الذين يصوتوا في الانتخابات الرئاسية .
    واضاف جبرائيل اننا لا نعرف هوية او ديانة من يقوم بالتصويت لانة يصوت في سرية تامة خلف الستارة المعدة لذلك . وان مزاعم هذة الوكالات فقط للتشكيك في نتائج الانتخابات الرئاسية .
    القاهرة في 27 /3 / 2018

    د. نجيب جبرائيل
    سفير النوايا الحسنة
    رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الانسان
    [email protected]
    22030009-01006095627

  4. أحمد محمد عبد الباسط يقول

    هل عدم الإنتخاب يغرم المنتخب 500 جم ؟

  5. غير معروف يقول

    27212181200404

    1. أسماء ربيع يقول

      لجنتك الانتخابية: مدرسه احمد زويل الاعداديه
      محافظة: الدقهلية
      قسم: ثان المنصورة
      العنوان : امام المحافظه
      رقم اللجنة الفرعية: 13
      رقمك في الكشوف الانتخابية: 3482
      تاريخ التصويت: 26 – 28 مارس

  6. واحد طلعت روحه يقول

    أين الرابط

    1. أسماء ربيع يقول

      الرابط موجود داخل الموضوع واذا كان لديك صعوبة في الاستعلام عن اللجنة الانتخابية اكتب رقمك القومي مكون من 14 رقم وسوف يتم الرد عليك فورا

  7. هالة حسن على يقول

    أمى سيدة مريضة ولا تستطيع الذهاب للجنة الإنتخابية وتود الإدلاء بصوتها. ايه الحل

  8. فؤاد يوسف مصطفى يقول

    ليه الاستخفاف بعقول الشعب ليه اكثر من ساعة ادخل على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات ولايوجد اتصال عن طريق الاهرام وصدى البلد واليوم السابع لمعرفة مكان لجنتى رفم قومى/25912282701671

    1. أسماء ربيع يقول

      يا فندم دي بيانات حضرتك في اللجنة الانتخابية
      مركزك الإنتخابي: معهد قفط النموذجى الابتدائى الازهرى
      محافظة: قنا
      مركز: مركز قفط
      العنوان : شارع المحطة بندر قفط
      رقم اللجنة الفرعية: 1
      رقمك في الكشوف الانتخابية: 1933
      تاريخ التصويت: 26 – 28 مارس