الهيئة العامة للأرصاد تعلن عن حالة طقس الـ 72 ساعة المقبلة ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد عن طقس ال 72 ساعة المقبلة، خلال أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، إذ من المقرر أن كون جو يوم الأحد لطيف على السواحل الشمالية، وتسود القاهرة والوجه البحري أجواءًا معتدلة، بينما يميل الجو على الحرارة في شمال الصعيد، وتشتد درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد نهارًا، بينما يصبح الجو لطيف ليلًا، وتقل الشبورة في الصباح على المناطق الشمالية للبلاد، وفيما يلي تفاصيل الطقس خلال الأيام القادمة.

حالة الطقس خلال ال 3 ايام المقبلة

حالة الطقس

نقدم لكم المزيد عن حالة الطقس خلال الثلاث أيام المقبلة، فمن المنتظر ظهور السحب المنخفضة على المناطق الشمالية والجنوبية في البلاد، كما تنشط معدلات الرياح على جنوب سيناء، وكذلك خليج السويس والبحر الأحمر وغرب البحر المتوسط، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى اضطراب الملاحة في تلك المناطق.

وجدير بالذكر بدء فصل الخريف رسميًا غدًا 23 سبتمبر، ويعتبر فصل الخريف من الفصول التي تكون بها حالة الطقس جيدة، فالخريف هو ربيع مصر كما يطلق عليه خبراء الأرصاد، ومن المتوقع خلال فصل الخريف هطول السيول على بعض المناطق في الصعيد وجبال البحر الأحمر، وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة غدًا.

بيان درجات الحرارة غدًا

المنطقة درجات الحرارة الصغرى درجات الحرارة الكبرى
السواحل الشمالية الغربية 29 24
السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 30 23
الوجه البحري والقاهرة 32 23
جنوب سيناء والغردقة 34 27
شمال الصعيد 34 24
جنوب الصعيد 40 27

ويجدر بنا التنويه بوجود شبورة في الصباح الباكر يوم الإثنين، لذا وجب علينا التنويه على السادة قائدي المركبات بالالتزام بالسرعات المقررة حتى لا يعرضوا حياتهم للخطر.