الهيئة العامة لخدمات الطب البيطري | حالة الطوارئ للحماية من الأمراض الشتوية

استعدت الهيئة العامة لخدمات الطب البيطري للموسم الشتوي؛ حيث قامت بوضع برنامج شامل لمواجهة كافة الأمراض التي تظهر في الآونة الأخيرة، وقد أشار رئيس الهيئة العامة لخدمات الطب البيطري السيد الدكتور “عبد الحكيم محمود” إلى أن الحماية من أنفلونزا الطيور، والوقاية من طاعون الدواجن يبدأ خلال هذا الشهر، نتابع معكم للكشف عن تفاصيل حالة الطوارئ التي أعلنها “الطب البيطري” استعداداً للموسم الشتوي.

طوارئ الطب البيطري

حالة الطوارئ للحماية من الأمراض الشتوية

أصدرت الإدارة العامة للخدمات والإرشاد في الهيئة العامة لخدمات الطب البيطري عن آخر تقرير لها، والذي فيه تم تسجيل 59.000 رأس ماشية، وأقرت الإدارة بتحصين المزيد من الماشية حتى بداية أكتوبر المقبل.

وأردف الدكتور “عبد الحكيم محمود” قائلاً أن الهيئة العامة تستمر في تنفيذ برنامج حصر الدواجن، والذي يشمل توقيع الكشف المباشر على الدواجن في المزرعة قبل أن تنزل في الأسواق، كما أشار إلى أن الدواجن التي لم يتم الكشف عليها تقوم الهيئة بإعدامها على الفور.

والجدير بالذكر أن موسم الشتاء يعد هو الموسم الأكثر بين المواسم الذي تنشط فيه أمراض الدواجن، كما قامت الهيئة العامة بتشكيل اللجان الطبية التي تراقب 45 نقطة من الطيور المهاجرة حتى يتم التعامل على الفور مع أي حالة تظهر أو أي فيروس جديد.

كما ناشد “محمود” جميع المربين على أهمية سحب العينات المطلوبة من طيور المزارع والطيور المرباه في المنازل، مع ضرورة سرعة الإبلاغ عند ظهور الأعراض.