الهدف من زيارة الرئيس السيسي للمملكة العربية السعودية وتعليق السعوديين على هذه الزيارة المحدد موعدها الاحد_بالصور

صرح السفير محمد العرابي وزير الخارجية السابق، وعضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان، ان الزيارة المقررة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى المملكة العربية السعودية، ليس وراءها مطالب بعينها من السعودية، والعكس صحيح فالرياض لا تنتظر شيء من زيارة السيسي للمملكة وان توافق العلاقات بين البلدين هدف اساسي لتحديد العمل المشترك لبناء مستقبل للعلاقات بين البلدين.

الهدف من زيارة السيسي للسعودية

الهدف الحقيقي من زيارة السيسي للسعودية الاحد

كما اكد العرابي أن الهدف من زيارة الرئيس المصري إلى المملكة في هذا التوقيت، تعميق العلاقات وأيضاً مناقشة قضايا حيوية تمس امن المنطقة وعرض العلاقات مع القوى الدولية ومدى قوتها مع الدول الاقليمية وخاصة التي لها تأثير على ما يدور في سوريا والعراق واليمن.

كما اشار العرابي أن تحركات مصر حاليا تهدف للم الشمل العربي وانهاء أي خلافات قائمة بين مصر واي دولة شقيقة، كما أن الهدف من الزيارة وضع رادع قوي ومشترك لمكافحة الارهاب الذي اصبح يهدد الامن والاستقرار في معظم الدول.

تعليق السعوديين على زيارة الرئيس المصري للمملكة

ولقد قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لزيارة المملكة في اطار الحرص على استمرار العلاقات بين البلدين وتوطيدها ولقدرحب السعوديون بهذه الزيارة بشكل كبير وخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ودش نشطاء تويتر في السعودية هشتاج#مرحبًا_بالسيسي_ضيف_الملك_سلمان_الكبير.

وعبر معظمهم بسعادتهم وتفاؤلهم الشديد بهذه الزيارة، وخاصة فيما يخص الوافدين المصريين المتواجدين داخل السعودية وما سيعود عليهم من نفع كبير بعد هذه الزيارة.

الهدف من زيارة الرئيس السيسي للمملكة العربية السعودية وتعليق السعوديين على هذه الزيارة المحدد موعدها الاحد_بالصور 1 22/4/2017 - 1:07 ص


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.