النيابة العامة تصدر بيانًا بخصوص المستشار وائل شلبي

أصدرت النيابة العامة، اليوم الخميس، بيانًا صحفيًا بخصوص المستشار وائل شلبي الأمين العام السابق لمجلس الدولة، والذي توفي في محبسه يوم 2 يناير الجاري، والذي كان محتجز على خلفية اتهامه بالاشتراك في قضية الرشوة الكبرى بمجلس الدولة.

النيابة العامة تصدر بيان بخصوص وفاة المستشار وائل ششلبي

تقرير الطب الشرعي

وأكد بيان النيابة العامة، أن تقرير الطبي الشرعي قد أوضح أن وفاة المستشار وائل شلبي كانت بسبب انتحاره، ونفي أى شبهة جنائية، أو تعاطيه أى مواد سامة أو مخدرة.

وأضاف البيان أن الوفاة وقعت نتيجة اسفكيا الخنق، وما صاحبها من سد المسالك الهوائية العليا، وأثبت التقرير، خلو جثمان المتوفي من المظاهر الإصابية التي تشير إلى وقوع عنف جنائي أو مقاومة.بيان النيابة العامة بخصوص المستشار المنتحر

القبض على وائل شلبي

، والتي كشفت عنها هيئة الرقابة الادارية، ووجهت لللمتهمين فيها تهم تقاضى وتقديم رشاوى مالية لتوريد أجهزة حاسب آلى وأجهزة كهربائية لمجلس الدولة، وهم جمال الدين محمد إبراهيم اللبان مدير مشتريات مجلس الدولة، ومدحت عبد الصبور ورباب أحمد عبد الخالق.

جمال اللبان المتهم الرئيسي

وكان جمال الدين اللبان مدير مشتريات مجلس الدولة، قد وقع في قبضة رجال هيئة الرقابة الإدارية، الذين ألقوا القبض عليه في منزله وبحوزته 24 مليون جنيه مصري، و4مليون دولار، و2 مليون يورو، ومليون ريال سعودي، وكمية كبيرة من المشغولات الذهبية، وأصول عقارات وسيارات، تحصل عليها عن طريق الرشوة مستغلًا منصبه.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.