النيابة تحقق مع “أولاد رجب” بتهم متعددة منها بيع أرز مغشوش ومنتجات منهية الصلاحية

صرح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أنه ورد بلاغ من المواطن ماهر كمال عزت يقول فيه أن يتضرر من منتج تم شراؤه من محلات أولاد رجب التجارية وهذا المنتج هو أرز أصفر طويل الحبة ” بسمتى ” والمشكلة انه أثناء طهى هذا الأرز أصبح لون المياه أصفر تاركا الأرز وراءه يتحول تدريجيا من اللون الأصفر إلى الأبيض وقد تسبب الأمر في آلام للأسرة بأكملها في المعدة والهضم لأيام. وأكد انه قام بشراء هذا الأرز من فرع ” أولاد رجب ” بمدينتى.

وعلى الفور قام جهاز حماية المستهلك بتشكيل لجنة مع جهاز مراقبة الأغذية بوزارة الصحة والإدارة المركزية بوزارة البيئة وعلى الفور تم الذهاب إلى هذا الهايبر بمدينتى وعلى الفور جاء المسؤل بكيس أرز ذهبى بسمتى وبوضع كمية صغيرة من الأرز في إناء ووضع كوب من المياه الفاترة عليه تبين أن الأرز يفقد لونه بالفعل ويتحول الماء إلى اللون الأصفر.

وتم ضبط منتجات منتهية الصلاحية: فول، فلفل أبيض، كسبرة، حلبه، مجات، شطة، لوبيا، قرفة بودر، جنزبيل، عدس، كراوية، زعتر. وتم أخذ عينات من هذه الأشياء وإرسالها إلى المعامل المختصة لإقرار مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمى. وتم تحرير محضر رقم 10055/2016 جنح القاهرة الجديدة ثان للعرض على النيابة العامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد