النائب العام يخطر الإنتربول الدولي بالتصالح مع حسين سالم

بعد موافقة جهاز الكسب غير المشروع بالتصالح مع حسين سالم بشرط تنازل عن 75 % من ثروته داخل مصر في مؤتمر صحفي للكسب غير المشروع أعلن فيه السيد المستشار / عادل السعيد  عن أتمام عملية الصلح بين رجل الأعمال المشهور حسين سالم بعد تنازله عن 75 % من ثروته داخل مصر وتقدر بحوالي 5.3 مليار جنيه لتدخل إلى خزينة الدولة المصرية.

النائب العام يخطر الإنتربول الدولي بالتصالح مع حسين سالم 1 23/8/2016 - 8:09 م

وقررت اليوم  لجنة استرداد أموال مصر المهربة للخارج برئاسة النائب العام المستشار / نبيل صادق بإصدار قرار بمخاطبة الجهات المختصة في الإنتربول وبنوك سويسرا وهونج كونج والسلطات الأسبانية لرفع أسماء رجل الأعمال حسين سالم وأبناؤه وأسرته من قوائم الوصول وفك تجمد الأموال والأصول العقارية ليكون له كامل الحرية هو وأسرته في التعامل مع تلك الأموال والأصول.

وجاء هذا القرار بعد تنازله عن 75 % من ثروته بعد مبادرة من محامي حسين سالم بمصر في وثيقة تصالحية بين الدولة المصرية ورجل الأعمال حسين سالم.

والجدير بالذكر ثروات حسين سالم داخل وخارج مصر تقدر بمليارات الدولارات حيث سبق وأدانه الكسب غير المشروع بجمع ثرواته من طرق غير شرعية مما يتوجب مصادرة كافة أمواله واتهامه الاستيلاء على المال العام مع الرئيس المخلوع مبارك مما أضطر إلى تقديم مبادرة تصالح لإسقاط الاتهامات عنه.

وإعلان أن عملية المصالحة وتلك التنازل ينشئ في مواجه الخلف العام والخاص ويستمر في مواجهته ورثته من بعده ولا رجعة فيها 


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.