النائب العام المصري | يأمر بإحالة ” سُعاد الخولى ” لمحكمة الجنايات

  • متابعة | محمد هلال.

الدولة المصرية في حرب مع الإرهاب، عُنوان عريض يتصدر وبقوة كل مقومات المشهد المصري هذة الأيام، لكن وفي الخفاء وتحت ستار التحريات والتحقيقات الدقيقة التي تقوم بها ” هيئة الرقابة الادارية في مصر ” تدور رحايا معركة شرسة قد لا تقل في شراستها وأهميتُها عن حرب الوطن المصري ضد الجماعات الارهابية المسلحة، انها الحرب ضد الفساد والتي وجدت الدولة في مصر بدء تلك الحرب فرض عين وضرورة مُلحة، فما وصل اليه الفساد وتحديداً الإداري بمصر أفقد خزينة الدولة مليارات الجُنيهات وذلك منذ عشرات السنين الماضية، ولعل قضية سُعاد الخولى هي أشهر قضايا الفساد وان شئت قل أقوى ضربات هيئة الرقابة الادارية في مصر لأركان الفساد المتغلغل بمفاصل الدولة منذ أعوام يصعب رصد عددها، فما هي قصة سعاد الخولى التي أمر النائب العام المصري باحلتها هي وستة متهمين أخرين في قضايا رشوة وفساد إلى محكمة الجنايات.. اليكم التفاصيل.

سعاد الخولى.

سُعاد الخولى إلى الجنايات بأمر من النائب العام

فبعد نتائج تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، والتي باشرت التحقيق مع نائب محافظ الاسكندرية سعاد الخولى، وذلك وفق تحريات وتحقيقات هيئة الرقابة الادارية المصرية، تبين قيام المتهمة سعاد الخولى بارتكاب قضايا فساد مجرمة قانوناً وتمثلت في :

  • طلب رشوة بمقدار 500 الف جنيه فضلا عن رحلة عمره من صاحب أحد شركات المقاولات وذلك لإيقاف قرار بإزالة عدد 4 طوابق مخالفة بأحد الابراج السكنية التي يملكها.
  • الحصول على قلادة ذهبية من سيدة تمتلك أحد الفيلات بمنطقة العجمي، وذلك مقابل انهاء مراحل رصف وإنارة الطريق المؤدى إلى فيلاتُها بالمنطقة.
  • الحصول على إقامة لها ولأسرتها بأحد القرى السياحية من مالكها وذلك مقابل تسهيل عملية اجراء تسعير قطعة ارض انتفع بها المذكور من محافظة الاسكندرية.

وهكذا يظل الفساد بكل مقوماته التحدي الأكبر امام مستقبل مصر في التنمية والتقدم، فلا جديد تحت الشمس ما دام هناك على الارض فاسداً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد