النائب “إلهامي عجينة” ومفاجآت عديدة.. من الحزب الوطني وعلاقته بزكريا عزمي وحبه لمبارك وجنسيته الهولندية

أثار عضو مجلس النواب إلهامي عجينة الكثير من الجدل في الشارع المصري بسبب تصريحاته المثيرة والغريبة، وكان من آخر تصريحاته التي أثارت الرأي العام، مطالبته بتوقيع الكشف على البنات التي ترغب في الالتحاق بالجامعات المصرية وذلك من أجل بيان عذريتهم، مما أدى للهجوم عليه من بعض الإعلامين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصلت إلى أن بعض السيدات طالبت بإلغاء عضويته من مجلس النواب.

النائب "إلهامي عجينة" ومفاجآت عديدة.. من الحزب الوطني وعلاقته بزكريا عزمي وحبه لمبارك وجنسيته الهولندية 1 2/10/2016 - 10:37 م

ونشر موقع برلماني مجموعة من المعلومات المجهولة لدى الكثير من الشعب والمثيرة للجدل حول النائب عجينة، حيث اكد الموقع أنه تم استبعاد عجينه من انتخابات مجلس الشعب لعام 2000 وذلك بسبب أنه يحمل الجنسية  الهولندية مع الجنسية المصرية، ولكنه تنازل عنها وترشح للمجلس عام 2005 ونجح كمستقل ثم انضم للحزب الوطني في ذلك الوقت.

وعلى الرغم من نجاحه إلا أنه لم يستمر طويلاً، حيث طالب بضرورة رفع الحصانة على زكريا عزمي في ذلك الوقت بسبب حادثة العبارة ولكنه لم يحدث ذلك وحدث العكس، حيث تم الضغط على عجينة وتقدم باستقالته من البرلمان عام 2007، وبعدها بفتره استطاع كمال الشاذلي المصالحة بينه وبين زكريا عزمي.

وكان عجينة قد صرح قبل نجاحه في البرلمان الأخير أنه يريد زيارة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك للاطمئنان على صحته.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.