النائبة سولاف درويش: تقدم مقترحاً خاص بتحاليل الزواج المضروبة، والتي ينتج عنها أطفال بعيوب خلقية


النائبة سولاف درويش قامت اليوم الأربعاء 3-5-207 بتقديم مقترح لمجلس النواب تحدثت فيه عن المشاكل الخاصة بالإنجاب بعد الزواج الذي تم بتحاليل مضروبة، مناشدة الوزارة بالتدخل فى مثل هذا الموضوع لأنه يكلف الدولة أموال مالية كثيرة، بالإضافة إلى معاناه الوالدين بعد معرفة العيوب الخلقية التي ولد الأطفال بها، وكل ذلك ناتج من معامل الصحة ومعامل الوزارة التي تعطي نتائج روتينية وليست حقيقية.

تابع:

النائبة سولاف درويش تطالب بسرعة إصدار مشروع قانون إعدام مغتصب الأنثى وجرائم العنف ضد المرآة

وناشدت الحكومة بالتدخل وطلبت إجراء التحاليل بالمعامل الخاصة، ومتابعتها وعند حدوث ولادة بعيب خلقي يتم مراجعة التحاليل والرجوع إلى المعمل ومعاقبته فوراً، وطلبت بمنع التحاليل بمعامل الوزارة والصحة.

النائبة سولاف درويش تقدم مقترحاً بخصوص التحاليل المضربة للزواج
النائبة سولاف درويش تقدم مقترحاً بخصوص التحاليل المضربة للزواج

وأضافت النائبة سولاف درويش، بأن التحاليل الطبية للمقبلين على الزواج تكون مضروبة بنسبة تتعدي ال 50%، فيصاب الأطفال بأمراض خلقية من الصعب علاجها وتتحمل الدولة نفقاتها، وكان من الأولى أن تذهب أموال الدولة للمرضي.

النائبة سولاف درويش إجراءات التحاليل بمعامل الوزارة للمقبلين على الزواج إجراءات روتينية

أشارات النائبة سولاف درويش بأن إجراءات التحاليل التي تتم عن طريق معامل الصحة الوزارة هي مجرد إجراء روتيني فقط،والنتيجة أطفال مصابون بأمراض خلقية، وعلينا أن نتابع هذه التحاليل ومعاقبة المسؤول عن نتيجة التحاليل الغير شرعية.

والجدير بالذكر أن سولاف درويش ذكرت فى تصريحاتها لليوم السابع بأنها قامت بتقديم مشروع قانون إعدام المغتصب، منذ أكثر من 60 يومياً، ووضعت احدي البنود التي تنص على حماية جميع الشهود التي تقوم بالشهادة فى مثل تلك الجرائم البشعة.