المواصفات الكاملة لأول هاتف مصري يبدأ سعره من 200 جنيه

بدأت مصر مرحلة جديدة أخري من التصنيع المحلي، طال إنتظارها، حيث أن مصر وكافة الدول العربية من أكثر الدول المستهلكة للهواتف الذكية على مستوى العالم، ويتم في مصر سنوياً  استيراد الهواتف الذكية بالملايين من العملة الصعبة.

أسعار الهاتف المصري نايل إكس

ولذلك كان لابد للحكومة المصرية أن تدخل في هذا المجال، خاصة وأن مصر تمتلك مقومات عديدة من حيث المادة الخام والايدي العاملة المدربة والخبرة التي تمكنها من  عملية تصنيع الهواتف الذكية.

واليوم كان المواطنين في مصر على موعد مع طرح مواصفات أول هاتف مصري يتم تصنيعه داخل مصر بمكونات 80% وذلك بعد أن أعلن محمد سالم رئيس الشركة المصرية المنتجة لأول هاتف مصري عن مواصفات ذلك الهاتف وفي حضور رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مواصفات الهاتف المصري :-

شاشة 5.7 بوصة – معالج أوكتا كور – ذاكرة 4 جيجا بايت – ذاكرة تخزين أساسي 64 ميجابايت – كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل – كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل – بطارية 2800 ميلي أمبير – يعمل بنظام تشغيل أندرويد نوجا.

موعد طرحه في الاسواق:-

قال رئيس الشركة المصرية المصنعة للهاتف الذكي “نايل إكس” أنه سوف يتم طرحه في الأسواق بداية من 15 ديسمبر الجاري.

وأشار في مداخله هاتفيه له مع برنامج الحياة اليوم من تقديم الاعلامي تامر أمين،   الهاتف المصري يبدأ سعره من 200 جنيه، وال 3G من أول 800 جنيه، وال 4G يبدأ من 1000 جنيه.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.