المملكة المتحدة توافق على لقاح “فايزر -بيوانتك كوفيد -19”, وتصبح الأولى في العالم

أصبحت بريطانيا يوم الأربعاء أول دولة في العالم توافق على لقاح فايزر-بيوانتك كوفيد -19 للاستخدام وقالت إنه سيبدأ العمل به مطلع الأسبوع المقبل. بحسب “رويترز”.

المملكة المتحدة توافق على لقاح "فايزر -بيوانتك كوفيد -19", وتصبح الأولى في العالم 1 2/12/2020 - 9:57 ص

يُنظر إلى اللقاح على أنه أفضل فرصة للعالم للعودة إلى بعض مظاهر الحياة الطبيعية وسط جائحة عالمية أودت بحياة ما يقرب من 1.5 مليون شخص وقلبت الاقتصاد العالمي.

وقالت الحكومة: “قبلت الحكومة اليوم توصية الوكالة المستقلة لتنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA) للموافقة على استخدام لقاح COVID-19 من شركة Pfizer-BioNTech”.

ستقرر لجنة اللقاحات في بريطانيا المجموعات ذات الأولوية التي ستحصل على اللقاح أولاً مثل المقيمين في دور الرعاية ، وموظفي الصحة والرعاية ، وكبار السن ، والأشخاص المعرضين للخطر الشديد سريريًا.

أبلغت كل من شركة Pfizer-BioNTech وشركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية Moderna عن نتائج أولية عن فعالية تزيد عن 90٪ – وهو معدل مرتفع بشكل غير متوقع – في تجارب لقاحاتهم ، وكلاهما يعتمد على تقنية messenger RNA (mRNA) الجديدة.

قالت فايزر إن تصريح الاستخدام الطارئ البريطاني يمثل لحظة تاريخية في الحرب ضد COVID-19.

قال الرئيس التنفيذي ألبرت بورلا: “هذا التفويض هو هدف نعمل على تحقيقه منذ أن أعلنا لأول مرة أن العلم سيفوز ، ونحن نحيي MHRA لقدرتها على إجراء تقييم دقيق واتخاذ الإجراءات في الوقت المناسب للمساعدة في حماية الناس في المملكة المتحدة” .

“نظرًا لأننا نتوقع المزيد من التراخيص والموافقات ، فإننا نركز على التحرك بنفس المستوى من الإلحاح لتوفير لقاح عالي الجودة بأمان في جميع أنحاء العالم.”

قال هانكوك: “إنها أخبار جيدة جدًا”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.