الملك سلمان يوجة مفاجأة للسيسي في اتصال هاتفى

في اتصال هاتفي هام من الملك والعاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك ” سلمان بن عبد العزيز ” الي الرئيس المصري المشير ” عبد الفتاح السيسي ” حمل العديد من التفاصيل والمفاجأت المتعلقة بالدولتين العربيتين الكبيرتين في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا السعودية ومصر.

أكد فية الملك سلمان عن تعازيه البالغه لوفاة الفقيد المصري العالم ” أحمد زويل ” بعد أن توفته المنية في الولايات المتحدة الامريكية منذ ايام واقامة جنازة عسكرية لجثمانة فور وصولة الي مطار القاهرة الدولي.

وأضاف ” سلمان ” أن المملكة العربية السعودية حكومتاً وشعباً تشاطران الشعب والحكومة المصرية حزنهم على فقد العالم الجليل ” أحمد زويل “، مع تقديم مفاجأة سارة من قبل الملك سلمان بالتبرع بمبلغ ضخم لانجاز مدينة ومشروع ” زويل ” الضخم الذي تناوله والقى الضوء عليه الرئيس السيسي في خطابة الاخير بأحتفالية الذكرى الاولي لتشييد قناة السويس الجديدة.

وقد تناولت المكالمة التلفونية العديد من الأمور السياسية المتعلقة بين البلدين وسبل انجاز مشروع جسر البحر الاحمر بين مصر والسعودية بالإضافة الي بحث اخر تطورات الازمة السورية والقضية الفلسطينية.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اكد في خطابة الاخير أن مشروع زويل قد تم انهاء المرحلة الاولى فيه والتي تكلفة 300 مليون جنيها مصريا مع مطالبته الشعب المصري بالتبرع لانجاز بقية مراحل مشروع زويل والذي سيتكلف 400 مليار جنيها مصريا وكلف القوات المسلحة المصرية تنمية وتطوير هذا المشروع وانجازه بأي شكل من الاشكال حتى ولم يتم التبرع من قبل المواطنين لانجاز هذا المشروع العلمي الضخم الذي تمنى زويل تدشينه لرفعة وتقدم الجانب العلمي والبحثي في مصر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.