المعارضة السورية تصدر مذكرة ظبط لـ 5 فنانين مصريين جميعهم نساء عدا أحمد آدم

بعد عدة تصريحات من فنانيين وفنانات مصريين بشأن الهجوم على حلب من قبل النظام السوري، وإعلان تأييدهم لنظام بشار الدموي وإظهار الدعم الكامل له من خلال تصريحات وتدوينات على مواقع التواصل الإجتماعي، قررت محكمة سورية تابعة للمعارضة إصدار أحكاما بالظبط ضدهم.

المعارضة السورية تصدر مذكرة ظبط لـ 5 فنانين مصريين جميعهم نساء عدا أحمد آدم 1 14/5/2016 - 1:38 م

حيث أظهر فيديو تداوله النشطاء على فيس بوك أمس الجمعة، يظهر فيه قاضِ سوري وهو يقرأ مذكرة التوقف بحق هؤلاء الخمسة من الفنانين، والذين واجهوا تهمة التحريض على القتل بحق الشعب السوري، حيث قرأ القاضي خالد شهاب الدين، بيان المحكمة والذء جاء فيه التوقيف بحق كلا من ” أحمد ادم، داليا البحيري، علا غانم، عبير صبري، إلهام شاهين”.

وأوضح البيان، بأنه يتم تنفيذ المذكرو عن طريق الجهات المختصة مطالبا الجهة المدعية “محامو سوريا الأحرار والحق العام لجلب الشهود أصولا، وجاء في بيان المحكمة بحق هؤلاء الفنانيين، بالعمل على توقيفهم والقبض عليهم لتنفيذ حكم الحبس ضدهم من تاريخ القبض عليهم.

يذكر أن هؤلاء الفنانين أدلوا بأراء متطرفة للغاية عكس التيار العربي الذي تعاطف بشكل كبير مع حملة الإبادة التي قادها نظام بشار الدموي تجاه الشعب السوري في مدينة حلب، وعلى الرغم من ذلك لم يتأثر هؤلاء وأطلقوا آراء تطالب بالإبادة الكاملة لكل معارضي الرئيس السوري بشار الأسد، وهو الأمر الذي آثار غضبا كبيرا تجاههم على مواقع التواصل الإجتماعي.

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. هدى يقول

    بالنيابة عن الشعب المصرى .. نحن نأسف عما صدر من هؤلاء الشرذمة ومع الاسف انهم مصريون ونحن مع الشعب السورى قلبا وقالبا وان القلب ليتقطع لما يحدث ف سوريا و لا املك الا الدعاء لاخوتى واهلى … الله يلعن بشار ويخسف بيه الارض وجيشه وكل من يناصروه ويؤيده وينصر اهل سوريا ويرجعوا لوطنهم بالف سلامة وترجع سوريا تانى واقفة ع رجليها الله معكم وينصركم ويثبتكم على الحق والى الامام ولا يهمكم كلام الحثالة