بالصور.. «المصري اليوم» تغير مانشيتها «جزيرتان ودكتوراه لسلمان والمليارات لمصر» و«خاشقجي»: «قلة أدب»

«جزيرتان ودكتوراه لسلمان والمليارات لمصر»، مانشيت الصفحة الأولى لعدد صحيفة «المصري اليوم» الصادر غداً الثلاثاء، والذي ما لبث بضع دقائق وتم تغيره على الموقع الرسمي للجريدة ليصبح «حصاد زيارة سلمان: اتفاقيات ب25 مليار دولار»، مع توارد أنباء عن وقف طباعة عدد الغد ورقيا، وهو ما أرجعه نشطاء إلى «أوامر عليا».

بالصور.. «المصري اليوم» تغير مانشيتها «جزيرتان ودكتوراه لسلمان والمليارات لمصر» و«خاشقجي»: «قلة أدب» 1 12/4/2016 - 12:01 ص

صورتان للمنشيت الرئيسي لعدد الغد أثارتا موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الكاتب السعودي مدير عام قناة العرب الفضائية، والمقرب من دوائر صنع القرار في المملكة  “جمال خاشقجي” علق على مانشيت المصري اليوم  عبر صفحته الرسمية على تويتر قائلا: «أيه قلة الأدب هذه؟ أي صحافة هذه؟».

التنفيذ والإخراج الفني بالجريدة كانوا بيهزروا

وفي السياق ذاته، نفي «محمد السيد صالح»، رئيس تحرير جريدة «المصري اليوم»، ما تردد حول وقف طباعة عدد غد الثلاثاء 12 أبريل/نيسان، بسبب مانشيت بالصفحة الأولى.

«صالح» قال: « عدد المصري اليوم الموجود حاليا في السوق هو الذي تم الاتفاق عليه، ولا صحة حول ما تردد بشأن فرم أعداد الجريدة تحت العنوان المزعوم « جزيرتان ودكتوراه لـ«سلمان».. والمليارات لـ «مصر»».

وتابع: «الواضح أن زملائنا في التنفيذ والإخراج الفني بالجريدة كانوا بيهزروا بتغيير عنوان المانشيت، وتبادلوا النسخة المتداولة  فيما بينهم».

وكان مجلس الوزراء المصري، قد أعلن السبت الماضي، أن جزيرتي تيران وصنافير الموجودتين في البحر الأحمر تقعان داخل المياه الإقليمية السعودية، بعد يوم واحد من توقيع اتفاقية لترسيم الحدود البحرية والإعلان عن إنشاء جسر بين البلدين، خلال زيارة الملك «سلمان بن عبدالعزيز» الأولى لمصر.

القرار أثار جدلا واسعا  على مواقع التواصل الاجتماعي، بين النشطاء من سياسيين وقانونيين رأوا أن الجزر مصرية 100% ولا يجوز ترسيم الحدود إلا باستفتاء شعبي.

1

2


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.