المصرية للاتصالات توضح أسباب رفع اشتراك التليفون الأرضى

لقد قام الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات أحمد البحيرى باصدار بياناً قال فيه أن الشركة حصلت على موافقات من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قبل زيادة اشتراك التليفون الأرضي”.

المصرية للاتصالات توضح أسباب رفع اشتراك التليفون الأرضى 1 16/10/2017 - 11:32 م

وارتفعت قيمة اشتراك التليفون الأرضى من 36 جنيهاً إلى 45 جنيهاً حسب الفواتير التي صدرت لهم خلال هذا الشهر بينما فوجئ عملاء شركة المصرية للاتصال بارتفاع هذه القيمة”.

وارتفعت فاتورة خدمة التليفون الثابت من ١٢ جنيها إلى ١٥ جنيها في الشهر ليرتفع إجمالي الاشتراك الربع سنوي إلى ٤٥ جنيها بدلا من ٣٦ جنيها، بخلاف قيمة المكالمات الزائدة على الاشتراك”.

وقام أيضاً أحمد البحيرى بتبرير رفع أسعار الاشتراك بارتفاع تكاليف التشغيل وقال أن اَخر إضافة أضافتها الشركة المصرية للاتصالات على قيمة اشتراكات التليفون الأرضى كانت قبل 10 سنوات في عام 2008″.

وقال أيضاً أن مصروفات التشغيل ارتفعت تدريجياً ولابد في ذلك الوقت تغيير قيمة الاشتراك وبرر أيضاً ارتفاع قيمة الاشتراك بارتفاع كروت الشحن التي ارتفعت منذ حوإلى أسبوعين والتي بررت ذلك بارتفاع تكاليف التشغيل بعد قيام الحكومة المصرية بتعويم الجنية المصري والذي ساهم في ارتفاع معدلات التضخم بنسبة كبيرة وصلت ذورتها في يونيو الماضي”.

وقال أحمد البحيرى في تصريح له أن المشتركين يحصلون على دقائق مجانيه مقابل الاشتراك الأرضي، وهناك وجود تحسن مستمر في خدمات الهاتف الثابت، ويسمح ذلك للمشتركين الاعتماد عليه ويقدر عدد مشتركي التليفون الثابت 6.29 مليون مشترك”.

كما صرحت الشركة المصرية للاتصالات بأنها تحتكر خدمات التليفون الأرضى حتى الآن على الرغم من إتاحة الرخص الجديدة لشركات المحمول وتقديم خدمة الثابت للجمهور، إلا أن المنافسة يشوبها بعض العقبات التي تخص مد الكابلات الأرضية وهو الشيء المقصور على الشركة المصرية، بحسب أحد المصادر بشركة محمول”.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.