“المشير طنطاوي في السينما”.. حكاية فيلم لم يخرج إلى النور جسد فيه نبيل الحلفاوي دوره

رحل عن عالمنا فجر اليوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر 2021، المشير محمد حسين طنطاوي، بعد صراع مع المرض.

"المشير طنطاوي في السينما".. حكاية فيلم لم يخرج إلى النور جسد فيه نبيل الحلفاوي دوره

ويعتبر المشير طنطاوي، أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث أنه شارك في 3 حروب مع مصر وهي 1967، وحرب الاستنزاف، وحرب 1973، بالإضافة إلى أنه تولى رئاسة مصر في مرحلة حرجة بعد تنحي الرئيس الأسبق حسني مبارك في 11 فبراير 2011، عقب ثورة شعبية اندلعت في 25 يناير أي قبل رحيله بـ 18 يومًا.

وتم تجسيد دور المشير طنطاوي، مرة واحدة على شاشة السينما، في فيلم بعنوان “سري للغاية” وهو الفيلم الذي لم يخرج إلى النور حتى الآن برغم من مرور عدة سنوات على تصويره.

وجسد الفنان نبيل الحلفاوي، دور المشير طنطاوي، وجسد الفنان أحمد السقا، دور الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وجسد الفنان أحمد شاكر عبد اللطيف، دور الرئيس الأسبق حسني مبارك، وجسد الفنان أحمد رزق، دور محمد مرسي، وجسد الفنان عبد العزيز مخيون، دور اللواء العصار.

فيلم سري للغاية
فيلم سري للغاية

ويتناول الفيلم جزء هام من تاريخ مصر، وهو اندلاع ثورة 25 يناير 2011 حتى ثورة 30 يونيو 2013 التي أطاحت بجماعة الإخوان الإرهابية.

ويوثق الفيلم حكم جماعة الإخوان، وتولي محمد مرسي رئاسة مصر حتى احتشاد الشعب ضده في الميادين وإسقاطه بعد توقيع استمارات “تمرد” لسحب الثقة منه، وتضامن الجيش مع الشعب.

“سري للغاية” بطولة: أحمد السقا، ومحمد رمضان، وأحمد رزق، ونبيل الحلفاوي، وعبد العزيز مخيون، وأحمد حلاوة، وخالد الصاوي، ومحمود حميدة، ومنى عبد الغني، وأحمد شاكر عبد اللطيف، وأشرف زكي، وضيوف الشرف: عادل إمام، ومحمد رمضان، وأمير كرارة، وكريم عبد العزيز، وعمرو يوسف، ومحمد رياض، وروجينا، وإيمان العاصي، وفردوس عبد الحميد، ونضال الشافعي، وأحمد بدير، ومعتز الدمرداش، من تأليف: وحيد حامد، وإخراج: محمد سامي.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.