المحكمة الكويتية تغرم ريم الشمري 10 آلاف دينار لسبها المصريين فهل الغرامة وحدها تكفي؟

أدانت اليوم محكمة الجنح بدولة الكويت المواطنة الكويتية ريم الشمري، في واقعة سب المصريين من خلال فيديو كانت قد بثته عام 2020 على حسابها الخاص على تطبيق سناب شات، وصف الشمري المصريين بأوصاف مُهينة رفضها الشعب المصري وغضب بسببها بعد أن وصفتهم بالمأجورين والخادمين في بلادها، وقالت ريم الشيمري من خلال هذا الفيديو المسيء أن ليس من حق المصريين أن يعتبرون أن الكويت بلادهم لأنهم مجرد خادمين يقوموا بعملهم في مقابل أجر، ولا يمتلكون شيأ في الكويت.

المحكمة الكويتية تغرم ريم الشمري 10 آلاف دينار لسبها المصريين فهل الغرامة وحدها تكفي؟ 2 4/8/2021 - 4:04 م

تغريم ريم الشمري 10 آلاف دينا في واقعة سب المصريين

وجاء حكم اليوم بتغريم الشمري 10 آلاف دينار كويتي، أي ما يعادل 33 ألف دولار أمريكي، ليفتح من جديد هذا الملف الذي أغضب الشعب المصري، خاصة بعد أن علقت الشمري على الحكم بأنها سوف تستأنف حيث أنها اعتبرت أنها تدفع ثمن كرامتها، وأن الإنسان الذي يدافع عن كرامته يدفع الثمن غالي.

المحكمة الكويتية تغرم ريم الشمري 10 آلاف دينار لسبها المصريين فهل الغرامة وحدها تكفي؟ 1 4/8/2021 - 4:04 م
المحكمة الكويتية تغرم ريم الشمري 33 ألف دولار

وبررت الشمري سبب نشرها للفيديو المسيء في بادي الأمر بأنها كانت ترد على صور وصلتها تسيء لأمير البلاد الراحل، الأمر الذي دفعها إلى الرد على هذه الصور بعمل هذا الفيديو.

وكان الفيديو الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مايو 2020 والذي يحمل الكثير من الإهانة للشعب المصري، قد أحدث جدل كبير خاصة بعد أن قالت الشمري فيه ”يا مصريين يا وافدين أنتم مجرد ناس تشتغل عندنا لخدمتنا افهموا.. تتأمرون بعد .. شنو في .. انسوا“، ثم تابعت حديثها وقالت ”إحنا ما نبي الجالية المصرية عندنا لإنهم مو كلهم، 90% منهم ومصدقين نفسهم إنهم شركاء معانا بالكويت وإن الكويت لهم .. اتخسون“.

https://www.instagram.com/tv/CSJyJyEnwL4/?utm_source=ig_embed&ig_rid=720a9c87-0e20-4520-b0f8-8bd27c861aa0


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.