المتخصص في العلاقات الدولية لبرنامج “على مسئوليتي”: مصر وفرنسا اتفقتا بالفعل على التصنيع العسكري المشترك

قال الدكتور أيمن سمير المتخصص في العلاقات الدولية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى أثناء تقديمه لبرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” الفضائية أن العلاقات بين مصر وفرنسا قوية جداً وتاريخية حيث أن فرنسا هي أول دولة في الاتحاد الأوروبي احترمت إرادة الشعب المصري في ثورة 30 يوليو.

المتخصص في العلاقات الدولية لبرنامج "على مسئوليتي": مصر وفرنسا اتفقتا بالفعل على التصنيع العسكري المشترك 1 6/12/2020 - 7:44 م

وأضاف الدكتور أيمن:”هناك تعاون عسكري بين مصر وفرنسا وأن الدولتان اتفقتا بالفعل على التصنيع العسكري المشترك، مشيراً إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يرى في الرئيس السيسي صديقاً للشعب الفرنسي، كما أن مصر وفرنسا لديهما نفس التصور بشأن القضية الفلسطينية”.

وتابع الدكتور أيمن حديثه:”إن مصر وفرنسا لديهما تعاون كامل في الملف الليبي والتصدي للمرتزقة، مشيراً إلى الدولتان مؤهلتان للدعوة لمؤتمر السلام في الشرق الأوسط”.

واختتم الدكتور أيمن سمير حديثه:”أن الرئيس الفرنسي ماكرون يقود حملة لاقتلاع أفكار جماعة الأخوان الإرهابية من فرنسا، حيث أن هناك تنظيم أخواني إرهابي يهاجم الفتيات والسيدات في فرنسا، بالإضافة إلى فرنسا تعتبر من أكثر الدول التي اكتوت الإرهاب ومخاطره على الشعب الفرنسي”.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.