التخطي إلى المحتوى
المتحدث باسم وزارة الزراعة يكشف حقيقة الإصابة بالسرطان بسبب عفن البصل الأسود
المتحدث باسم وزارة الزراعة يكشف حقيقة الإصابة بالسرطان بسبب البصل الأسود

قال الدكتور محمد علي عز العرب، مؤسس وحدة الأورام بالمعهد القومي للكبد، إن الفطر الأسود الموجود على البصل في مصر، يمكن أن يصيب الإنسان بمرض السرطان، ولابد من التخلص من ثمرة البصل المصابة بالعفن الأسود هذا ولا يجب استخدامها، ورد عليه الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن هذا الفطر يتكاثر مع التخزين السيء وحينما يتم إزالته لا يمكن أن يصيب الإنسان بأي مرض من الأمراض خاصة وأن البصل يعتبر من أحد المضادات الحيوية الطبيعية.

حقيقة تسبب عفن البصل الأسود في الاصابة بالسرطان

وتابع خلال اتصال هاتفي لبرنامج ” مانشيت” المذاع على فضائية ” النهار”، أمس الجمعة: ” المصريون معتادون على أنهم يقومون بتقشير البصلة ويتخلصون من هذا العفن الأسود، وبهذا تكون البصلة صالحة للأكل ولا يوجد بها أي مشكلة، ويُفضل أن يتم غسلها”.

واستطرد: ” الدكتور محمد عز يتكلم عن بحث علمي قام به وهو مسؤول عنه ولا يمكننا التكلم فيه ولا في نتائجه، واعتقد في موضوع البصل فلا توجد أي مشكلة على الاطلاق، ولو فرضًا أن البصلة تصيب الانسان بالسرطان لو اصيبت بالعفن الأسود، فبالتالي جميع المصريين مصابين بالسرطان لا قدر الله وهذا غير صحيح”.

وزارة الزراعة : مش عايزين نسود عيشة الناس والبصل مفيهوش سرطان

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة: ” نحن كوزارة ننفي تماما إصابة البصل المصري بالسرطان، ومعلوم أن البصل والثوم صيدلية متنقلة، واتساءل لماذا ظهرت هذه الأبحاث في الوقت الحالي؟! لماذا لم تظهر منذ 5 سنين أو 20 سنة؟! فمعلوم أن هذا المرض الفطري موجود دائمًا في المصر، ومش عايزين نسود عيشة الناس موصلتش للدرجة اننا نقول ان البصل  فيه سرطان”.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.