المتحدث العسكري يوضح حقيقة استعداد الجيش لحظر التجوال في المحافظات

حالة من القلق ترتبت على قيام بعض رواد موقع التواصل الاجتماعى بصور خاصة بالقوات المسلحة وقام الكثيرون بتفسيره على أنه استعدادات لحظر التجوال خلال الساعات المقبلة وقد ترتب على الأمر خروج الكثيرين إلى المحال التجارية استعدادا للأمر بتخزين بعض السلع وهو الأمر الذي تفاعلت معه القوات المسلحة على الفور بإصدار بيان رسمي يوضح حقيقة ما تم تداوله خلال الساعات الماضية حرصا على الرد على الشائعات قبل تفتقدها.

المتحدث العسكري يرد علي شائعة إنتشار الجيش وتطبيق حالة حظر التجوال في بيان رسمي

 القوات المسلحة: هذه حقيقة حظر التجوال

أعلن المتحدث العسكري أنه لا صحة لما تم ترويجه من اخبار ومعلومات بشأ٦ن وجود تحركات للقوات المسلحة في المحافظات المختلفة استعدادا لحظر التجوال المرتقب مؤكدا أن ترويج مثل هذه الشائعات يقلق المواطنين ويروعهم مناشدا الجميع بالتعامل مع الموقف على قدر من المسؤولية والابتعاد عن ترويج الشائعات أو التعامل معها.

 المتحدث العسكري: القوات المسلحة تتعاون مع الجهات المعنية في الإجراءات الوقائية والاحترازية

أعلن المتحدث العسكري في البيان الرسمي الصادر عنه اليوم الأربعاء ان القوات المسلحة تتعاون مع مختلف الجهات المعنية في الإجراءات الوقائية والاحترازية الراهنة.

وأكد المتحدث العسكري أن الوضع الراهن يحتاج قدر من المسؤولية المجتمعية والالتزام بضبط النفس وعدم ترويج الأخبار الكاذبة والاستماع إلى المصدر الرسمي للمعلومة وعدم تصديق ما يتم ترويجه خارج الجهات المسؤولة ومن بينها القوات المسلحة خاصة خلال الأيام القليلة المقبلة لعدم الضغط وتفاقم الأزمة والتعاون من أجل عبور المرحلة الراهنة لمواجهة فيروس كورونا.