المالية: 265 جنيه زيادة في أجور ومرتبات العاملين بالدولة كحد أدني بداية من الشهر الجاري

أعلن وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن أجور ومرتبات العاملين بالدولة سوف تشهد زيادة كبيرة  لم تحدث من قبل منذ سنوات عديدة، حيث ستزداد الأجور والمرتبات بقيمة 265 جنيه كحد أدني وبدون حد أقصي لجميع العاملين بالدولة.

الأجور والمرتبات 2018

وأشار الدكتور محمد معيط بأن وزارة المالية قد قررت وبشكل استثنائي صرف أجور ومرتبات العاملين بالدولة يوم 17 من الشهر الجاري، مشتملاً على ثلاث علاوات وهي العلاوة الخاصة والعلاوة الاستثنائية والعلاوة الدورية.

وأضاف الدكتور محمد معيط بأن عدد الموظفين الذين سوف يستفيدون من قرار زيادة الأجور والمرتبات يبلغ نحو 6 ملايين موظف، خاصة وأن جميع رواتب العاملين بالدولة تصرف حالياً عن طريق الحسابات البنكية.

وأكد وزير المالية، على أن وزارة المالية قد أصدرت الضوابط الخاصة بصرف تلك العلاوات في صورة كتاب دوري يحمل رقم 85 لسنة 2018، تم نشره بالجريدة الرسمية وإرساله إلى جميع المراقبين الماليين بجميع الوحدات الحسابية.

وأوضح الدكتور محمد معيط بان الموظفين سوف يحصلون خلال شهر يوليو الجاري على ثلاث علاوات الأولي وهي العلاوة الدورية والثانية العلاوة الخاصة وبحد أدني 65 جنيه  وبدون حد أقصي وتعتبر جزء من الأجر الأساسي أو الوظيفي في 1/7/2018، وكذلك علاوة استثنائية تضاف إلى الأجر الأساسي والوظيفي في 1/7/2018 وتقدر قيمتها بنحو 200 جنيه للدرجات الرابعة والخامسة والسادسة، 190 جنيه للدرجات الثانية والأولي والثالثة، و180 جنيه للدرجات العليا.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.