المؤشرات الأولية لتنسيق الثانوية العامة 2017

أمس كلنا شاهدنا ظهور نتيجة الثانوية العامة، بعد أن إعتمدها وزير التربية التعليم الدكتور طارق شوقي، بعد أن إعتمد الأوائل قبلها بساعات قليلة، بعد مرحلة من الإنتظار والقلق من قبل الطلاب.

المؤشرات الأولية لتنسيق الثانوية العامة 2017 1 13/7/2017 - 4:54 م

ويدخل الطلاب مرحلة ثانية من القلق والخوف بسبب التنسيق، ويريد الطلاب معرفه الكليات التي سيتم قبولهم بها لكي يطمئن قلوبهم، وكذلك أولياء الأمور.

وقد أكدت وزارة التعليم العالي، أن التنسيق الإلكترونى سوف يفتح للتسجيل، وذلك يوم السبت الموافق الرابع عشر من هذا الشهر لعام 2017، حيث أن المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة 2017 سوف تستمر لمدة خمس أيام وبعد ذلك ظهور نتيجة هذا المرحلة لتبدأ عقبها المرحلة الثانية وهكذا.

وكشف مكتب التنسيق أنه سوف يستقبل خمسين ألف طالب وطالبة زيادة عن العام الماضي، حيث أن مكتب التنسيق اسقبل العام الماضي 480 ألأف طالب وطالبة، وأنه سوف يستقبل هذا العام 530 طالب وطالبة.

وبالرغم من انخفاض المجاميع عن العام الماضي، وذلك لعدة أسباب منها صعوبة الإمتحانات في بعض المواد، وكذلك تغير النظام إلى النظام البوكليت، إلى أن هناك بعض الكليات سترتفع من حيث الحد الأدنى للقبول بها  مثل كلية الهندسة البترول والتعدين.

وكشف أيضا أن عدد الطلاب الحاصلين على مجاميع تتراوح ما بين 90% إلى 100%  إلى نحو ثلاثة تسعون ألأف طالب وطالبة، من بينهم نحو ثمانية وثلاثون ألف طالب وطالبة فوق نسبة 95% من الشعبتين العلمية والأدبية

ومن المتوقع أن يقل الحد الأدنى لبعض الكليات عن العام الماضي وهذا بعض المؤشرات.

الحد الأدنى لكليات الطب البشري  98 %

الحد الأدنى لكليات طب الأسنان  97.6 %

الحد الأدنى لكليات الصيدلة 96.6 %

الحد الأدنى لكليات الهندسة 92.1 %

الحد الأدنى لكليات السياسة والإقتصاد 96.1 %

الحد الأدنى لكليات الإعلام 95.5 %


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.