المأساة تكرر نفسها أمس مع قطار المنصورة ومازال الإهمال قائم

بعد ما تسبب الإهمال في مأساة تصادم قطارين الإسكندرية، تعيد المأساة نفسها مرة أخرى مع قطار المنصورة أمس وما زال الإهمال من المسئولين قائم، حيث أنه قد كان من الممكن أن تتكرر هذه المأساة وبشكل أكبر وبضحايا أكثر وأكثر.

المأساة تكرر نفسها أمس مع قطار المنصورة ومازال الإهمال قائم 1 14/8/2017 - 8:24 م

حيث أنه قد خرج أمس القطار المتجه من المنصورة إلى طنطا عن مصاره الصحيح ليقف على القضيب المعاكس لاتجاهه، في حين أنه كان هناك قطارا آخر قادما في نفس الإتجاه، وإذا لم يبلغ سائق القطار عن هذا الخطأ لكان تكرر الأمر مرة أخرى أمس.

ويروي سائق قطار المنصورة ما حدث ليقول بأنه تفاجئ أن القطار يسير على القضيب المعاكس باتجاهه الصحيح وقد كان هناك قطارا آخر قادما في نفس الإتجاه إلى أنه أسرع بالابلاغ على الفور وتم وقف جميع القطارات القادمة من وإلى المنصورة.

وقد أكد هذا السائق على أن سبب هذا الانحراف هو حدوث خطأ في التحويلة التي بالقرب من مدينة سمنلودالمنصورة، مما جعل القطار ينحرف عن القضيب الصحيح لخط سيره ليسير على القضيب المعاكس.

وبعد الابلاغأسرعت فرق الأمن إلى محطة سمنلود لمعاينة ما حدث وإصدار قرار بإيقاف جميع خطوط السكك الحديدية لمدة زادت عن الساعة والنصف ساعة. وقد تمت المعاينة من قبل رجال الأمن المختصين.

وأسرع مدير مدينة سمنلود بالحضور في موقع الحادث لتفقد ما حدث والوقوف على المتسبب في هذا الخطأ، قد تم إحالة جميع موظفي التحويلة والسائق إلى التحقيقات على الفور وايقافهم عن العمل لحين انتهاء التحقيقات.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.