اللجنة العليا للانتخابات تسمح لحسني مبارك ومرشد الإخوان وحازم صلاح أبو إسماعيل التصويت في الرئاسيات

ذكر المستشار عبد العزيز سلمان، الأمين العام للجنة العليا الانتخابات الرئاسية في تصريح صحفي أن كافة الإجراءات التي تسبق إجراء الانتخابات الرئاسية المصرية 2014 قد أجريت، وأن الترتيبات ليوم التصويت قائمة على قدم وساق من طرف أعضاء اللجنة العليا. وأشار أمين عام اللجنة العليا الانتخابات الرئاسية أن ما يقرب من 54 مليون مواطنا مصريا لهم الحق في التصويت، ولكن المفاجئ أنه أضاف أن الرئيس الأسبق حسني مبارك له الحق في التصويت في هذه الانتخابات، ونفس الأمر ينطبق على مرشد الإخوان محمد بديع، والسيد حازم صلاح أبو إسماعيل.

الانتخابات الرئاسية 2014
كما تطرق الأمين العام للجنة العليا الانتخابات الرئاسية إلى مسألة التجاوزات التي رصدتها اللجنة خلال الحملة الانتخابية موضحا أن هذه المخالفات تم التحقيق فيها، واتخاذ الإجراءات القانوية الضرورية لكل حالة حسب مقتضى القانون. ومن ضمن القضايا التي سيتم إصدار قرارات بشأنها ما عرف بقضية  “لمبات موفرة” التي قام أحد المترشحين بتوزيعها، كذلك تطرق إلى قضية بطاقات الاقتراع التي تم طبعها لدى مطابع الشرطة، موضحا أن الأمر هنا يتعلق بجهاز أمين تم التعاقد معه وليس هناك أية مخالفة قانونية.
وطالب لأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية المصريين إلى الاستعلام عن أرقام اللجان ومقراتها، وهذا باستخدام موقع للجنة العليا الانتخابات الرئاسية الذي يوفر عملية الاستعلام بواسطة الرقم القومي فقط.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.