الآن اعرف لجنة الانتخابات بالرقم القومي من موقع الانتخابات الرئاسة المصرية 2018

أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن فترة الاقتراع انتخابات الرئاسة المصرية للمصريين في الداخل سوف تتم في الفترة ما بين 26 وحتى 28 مارس، ويبحث الكثيرون في تلك الفترة عن لجنة الانتخابات التابعة لكل مواطن، ويمكنك عزيزي المواطن الاستعلام عن مكان اللجنة الانتخابية الفرعية التابع لها، والرقم الخاص بك في الكشوف الانتخابية، فقط من خلال الرقم القومي المكون من 14 رقم.

اللجنة الانتخابية

ولذلك نقوم الآن بنشر طريقة الحصول على اللجنة الانتخابية واللجان الفرعية التابعة لكل مواطن، حتى يتمكن أي مواطن الإدلاء بصوته الانتخابي في انتخابات الرئاسة لعام 2018، وقد أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في مصر عن التفاصيل الخاصة بالانتخابات الرئاسية لعام 2018، هذا وبالإضافة إلى الإعلان عن بدء الجدول الزمني الخاص، وننشر لكم الآن لجان الانتخابات وكيفية معرفتها من خلال الموقع الرسمية التي أوضحته الدولة.

اللجنة الانتخابية.. كيفية الوصول للجان.. رقم كشوف الانتخابات واللجان الفرعية

هذا وبالإضافة إلى أنها أوضحت شروط الترشيح، ومن ثم مواعيد الجولة الأولى بالإضافة إلى تحديد موعد الجولة الثانية، مع تحديد الحد الأقصى لميزانية الدعاية الانتخابية، مع تحديد كيفية الحصول على الرموز الانتخابية الجديدة لعام 2018، وتعتبر انتخابات الرئاسة المصرية لعام 2018 على مستوى تعداد انتخابات الرئاسة هي رابع انتخابات في تاريخ مصر، وتعد ثالث انتخابات رئاسية بعد قيام ثورة 25 يناير، ومن المقرر إجراءها في 8 فبراير القادم، وحتى 8 مايو2018، ولكن تم تقديم موعدها من خلال الهيئة الوطنية للانتخابات وذلك لاستقبال طلبات الترشيح.

استعلم الآن عن لجنتك الانتخابية بالرقم القومي من موقع الانتخابات 2018

ومن خلال موقعنا نجوم مصرية سوف نستعرض عليكم الموقع الرسمي التي حددته الدولة للاستعلام عن الرقم الانتخابي لكل مواطن من خلال الرقم القومي، ومن ثم تحديد الرقم الخاص بك والمدرسة التابع لها ليتمكن كل مواطن بإدلاء صوته والتصويت للرئيس المُنتخب، ونستعرض أيضًا خطوات الحصول على مكان لجنتك الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية ورقمك في الكشوف الانتخابية عن طريق أدخال رقمك القومي المكون من 14 رقم.

للدخول المباشر لـ==> الاستعلام عن اللجنة الانتخابات الرئاسة 2018

ومن خلال الفقرة التالية سوف نوضح كيفية استخدام موقع اللجنة الانتخابية للتعرف على  اللجنة الانتخابية، فقط اتبع الصورة التالية بالخطوات.

قم أولا بالدخول إلى الموقع الرسمي، وسوف تظهر لك الصورة الموضحة أسفل، ثم قم بوضع الرقم القومي المكون من 14 رقم، ثم اضغط على كلمة استعلم.

انتخابات الرئاسة 2018
انتخابات الرئاسة

ثانيا سوف يظهر لك الجدول التالي ومتواجد به كافة المعلومات وذلك  في حالة أن مالك الرقم القومي له حق في الانتخاب وإدلاء صوته الانتخابي.

اللجنة الانتخابية
اللجنة الانتخابية

موعد انتخابات الرئاسة داخل وخارج مصر 2018

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات السيد “لاشين إبراهيم” أن الانتخابات سوف تكون على مدار ثلاثة أيام بداية من 26 مارس وحتى 28 مارس القادم، وذلك داخل البلاد، أما عن الانتخابات خارج البلاد سوف تكون في أيام 16 و17 و18 مارس القادم.

لمعرفة اللجنة الانتخابية من موقع الهيئة الوطنية للانتخابات بالرقم القومي

وفي حالة وجود جولة أخرى سوف تُقام من 24 وحتى 26 أبريل القادم، أما عن موعد الجولة الثانية في الخارج فسوف تُقام من 19 وحتى 21 أبريل، وفي حالة وجود أي قرارات جديدة سوف نتابعها معكم على الفور فقط تابعونا من خلال موقعنا نجوم مصرية الذي يعمل على رصد كل ما هو جديد بشأن انتخابات الرئاسة 2018.

المدة الانتخابات المواطنين
من 16 وحتى 18 مارس 2018 الجولة الأولى المصريين في الخارج
من 26 وحتى 28 مارس 2018 الجولة الأولى المصريين في الداخل
من 19 وحتى 21 أبريل 2018 الإعادة المصريين في الخارج
من 24 وحتى 26 أبريل 2018 الإعادة المصريين في الداخل

وزارة التعليم تحدد فترة إجازة انتخابات الرئاسة لطلبة المدارس

وقد اعتمدت وزارة التربية والتعليم بداية من يوم 26 وحتى 28 مارس إجازة رسمية تشجعيًا للعاملين في منظومة التعليم للمشاركة الفعلية في انتخابات الرئاسة، وسوف يتم احتساب كافة الأيام إجازة رسمية للطلبة، وذلك لأنه سوف يتم استخدام المدارس مقر للجان الانتخابية.

وقد استعرضنا عليكم الآن كل التفاصيل الخاصة بشأن الانتخابات، والتي قد صرحت بها الدولة، من عرض مواعيد لكل من المصرين في الداخل والخارج، وطرق معرفة مقر اللجان، حتى يتمكن كافة المواطنين من التعرف على أماكن اللجان الانتخابية والتي من خلالها إدلاء التصويت في انتخابات الرئاسة الحالية، ويسعدنا تقديم لكم العون دائمًا تواصلوا معانا من خلال التعليقات التي تتواجد أسفل الموضوع وذلك من أجل الإجابة على أي استفسارات أو مشكلات تواجهكم.

ولكم منا متابعة مستمرة لأي قرارات وزارية جديدة بخصوص شأن الانتخابات وفي حالة وجود أي تغير في المواعيد سوف نقوم بعرضها لكم على الفور.

تحديثات ومتابعة انتخابات المصريين في الخارج

  • تحديث اليوم 16 مارس.. وبدأت اليوم أولى مشاركات أنتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج، وبدأت التصويت بالفعل في الكثير من البلاد، ومنها فرنسا والكويت والسعودية وألمانيا والكثير من البلاد الأخرى، وسوف ننشر لكم بطاقة التصويت لانتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج.
انتخابات الرئاسة
انتخابات الرئاسة
  • تحديث اليوم الأول لانتخابات المصريين في الخارج.. وفي اليوم الأول من انتخابات المصريين بالخارج، قد انتهت فترة الانتخاب، وسوف نتابع معكم غدًا فعاليات انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج فقط من خلال موقعنا نجوم مصرية.
  • تحديث اليوم الثاني لانتخابات المصريين في الخارج.. وفي اليوم الثاني نجد أن المصريين في الخارج يحرصون على المشاركة الفعلية من خلال إدلاء أصواتهم في القنصليات والسفرات المصرية.
  • تحديث اليوم الثالث لانتخابات المصريين في الخارج.. ومن ثم نتابع معكم فعاليات انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج، ولم يوجد أي شكاوى أو مشكلات بخصوص تلك الشأن.
تحديث.. وننتظر معكم إجراء انتخابات الرئاسة للمصريين في الداخل بعد انتهاء انتخابات المصريين في الخارج.

أرقام الاستعلام عن مقر اللجان الانتخابية من الهاتف

  • خصصت اللجنة العليات للانتخابات الرقم الساخن 141 من أجل الاستعلام عن مقر اللجان بالرقم القومي، عن طريق أي رقم سواء محمول أو خط أرضي.
  • تم تخصيص الرقم 5151 من أجل الاستفسار عن اللجان عن طريق sms بإرسال رسالة بالرقم القومي، ومن ثم سوف يتم الرد عليك برسالة يوجد بها بيانات اللجنة الانتخابية.

تصريحات بخصوص انتخابات الرئاسة 2018

  • ونجد أنه لم يتبقى الكثير على استعدادات الدولة في التهيئة للدخول في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة لعام 2018، حيث يحق لكل مواطن التسجيل في الانتخابات وإبداء صوته من خلال الرقم القومي المكون من 14 رقم.
  • وقد صرح المستشار لاشين إبراهيم رئيس هيئة الانتخابات، أنه سوف يتم الإعلان عن نتيجة الانتخابات بشكل نهائي في 2 أبريل القادم، وبعد ظهور النتيجة ووجود هناك تعادل في الأصوات سوفت يتم إعادة الانتخابات مرة أخرى في الفترة ما بين 19 وحتى 21 أبريل القادم، وذلك للمصريين في الخارج، أما المصريين في الداخل في الفترة ما بين 24 وحتى 26 أبريل.
  • صرحت الدولة أكثر من طريقة للاستعلام عن أماكن ومقر اللجان للتصويت في فترة الانتخابات، وجميع الطرق موضحة أعلى المقال الموقع الرسمي، والأرقام الساخنة، ورقم خاص مختص للرسائل القصيرة.

وتنطلق أولى جولات المرحلة الأولى في جميع المحافظات يوم الاثنين القادم في تمام الساعة التاسعة صباحًا وتستمر الفترة حتى التاسعة مساءً، وتستمر الانتخابات على مدار ثلاث أيام متتالية.

وهناك الكثير من المواطنين قاموا بتقديم شكوى بخصوص موقع الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسة المصرية، وذلك بسبب عدم عمل موقع الهيئة الوطنية للانتخابات بشكل سريع، وذلك نتيجة لكثرة الضغط على الموقع من أجل الاستعلام عن اللجنة الانتخابية فقط كل ما عليك فعله هو المحاولة من جديد للدخول في الموقع.

إجازة انتخابات الرئاسة 2018

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن إجازة فترة الانتخابات سوف تبدأ من غدًا الاثنين لجميع الطلاب في المدارس التي تم الإعلان عنها كمقر للجان، وتستمر الإجازة حتى يوم الأربعاء فقط.

المحرومين من الانتخابات

وجاءت المادة رقم 2 من القانون رقم 45 لسنة 2014 مباشرة الحقوق السياسية لتوضيح الفئات التي لا يحق لها الانتخاب، والحرمان لمدة معينة وهم:-

  • الأشخاص الذين قد صدر ضدهم أحكام لارتكابه أحد الجرائم المنصوص عليها في قانون رقم 344لسنة 1952 وذلك بخصوص الفساد السياسي، والحرمان يكون لمدة خمس سنوات.

تحديث اليوم 26 مارس 2018.. وهو أولى أيام التصويت الخاصة بانتخابات الرئاسة، وسوف نتابع معكم على مدار اليوم فعاليات التصويت في جميع المحافظات، فقط تابعونا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

20 تعليقات
  1. فتحيه القطب الششتاوي علي يقول

    مقر لجنتي الانتخابيه

  2. حسني زهران يقول

    اعرف امتي مكان لجنة للمغتربين المقيمين في القاهرة لم ارسل هذا التعليق من قبل ارجو الأفادة

  3. حسني زهران يقول

    اعرف امتي مكان لجنة للمغتربين المقيمين في القاهرة لم ارسل هذا التعليق من قبل

  4. حسني زهران يقول

    اعرف امتي مكان لجنة للمغتربين المقيمين في القاهرة

  5. حسني السيد زهران يقول

    حاولت الدخول علي الموقع للأستعلام عن المقر الأنتخابي لي ولكن عند كتابة الرقم القومي لا يقبل الأمر .. الأمر الثاني انا حاليا في القاهرة في مهمة ولن اكون في مقر اقامتي بطنطا .. فأين يمكنني أن أدلي بصوتي كوافد في القاهرة …… شكرا
    حاولت ارسال هذه الرسالة ولكنها لاتقبل الأرسال بقول انني سبق لي التعليق علي ذلك علما بأنه لم يحدث

  6. حسني السيد زهران يقول

    حاولت الدخول علي الموقع للأستعلام عن المقر الأنتخابي لي ولكن عند كتابة الرقم القومي لا يقبل الأمر .. الأمر الثاني انا حاليا في القاهرة في مهمة ولن اكون في مقر اقامتي بطنطا .. فأين يمكنني أن أدلي بصوتي كوافد في القاهرة …… شكرا

  7. غير معروف يقول

    عايزه اعرف مقر اللجنه

    1. عبدالحميد.حمدي.عرفه.محمد.سيف.الدين يقول

      عاوذ.أشارك.في.الأنتخابات.الرءاسيه.الحاليه.وعندي.مشكله.بيقولو.إني.موقوف.او.محروم.من.المشاركه.في.الأنتخبات.لحكم.قضاءي.مر.عليه.سنين.يريت.حد.يفدني.من.المسءولون.لأني.عاوذ.أشارك بصوتي

  8. غير معروف يقول

    26309012800044

    1. أحمد صبحي يقول

      بيانات اللجنة الانتخابية
      لجنتك الانتخابية: نادى الترسانة الرياضى
      محافظة: الجيزه
      قسم: العجوزه
      العنوان : شارع 26 يوليو امام نادى الزمالك
      رقم اللجنة الفرعية: 36
      رقمك في الكشوف الانتخابية: 928
      تاريخ التصويت: 26 – 28 مارس

  9. صلاح يقول

    من اسبوع كان أسمى موجود في الطفولة السعيدة لية اليوم تغيير الى مدرسة ارض رولان الابتدائيه بالعوايدوكنتبابنتخب على طول فى مدرسة الطفوله السعيده

  10. صلاح يقول

    من اسبوع كان أسمى موجود في الطفولة السعيدة لية اليوم تغيير الى مدرسة ارض رولان الابتدائيه بالعوايد

  11. هيام حسين السيدحموده يقول

    27108191302165

    1. أحمد صبحي يقول

      بيانات اللجنة الانتخابية
      مركزك الإنتخابي: المدرسة الثانوية بنات
      محافظة: الشرقية
      قسم: فاقوس
      العنوان : منشاة فاقوس
      رقم اللجنة الفرعية: 3
      رقمك في الكشوف الانتخابية: 5111
      تاريخ التصويت: 26 – 28 مارس

  12. محمد احمد منصور يقول

    متى يتم بيان مقر اللجان الانتخابية

  13. مجدى انور مصطفى يقول

    اعرف امتى مكان المقر الانتخابي فى طنطا

    1. أحمد صبحي يقول

      يمكنك ادخال الرقم القومي المكون من 14 رقم في موقع الهيئة العامة للانتخابات الموضح أعلى المقال سوف يتم الإعلان عن المقر التابع لك

  14. تامر عبدالله سليمان يقول

    عندي مشكله في الانتخابات بيقولو اني محروم مش عارف ليه
    ومش عارف ابعت مشكله
    ده رقمي ياريت التواصل لاني عايز اشارك في الانتخابات
    01007093666

    1. أحمد صبحي يقول

      تقدر تتوجه إلى قسم تابع له والاستفسار أكثر لماذا تم منع صوتك الانتخابي