الكهرباء: ” يحق للمواطنين الامتناع عن سداد الفاتورة في هذه الحالة ” فيديو

أصبح العديد من المواطنين المصريين يتابع أسعار الكهرباء وخاصة بعد الارتفاع الشديد في أسعارها، وخاصة بعد قرارات الحكومة الخيرة برفع أسعار بعض شرائح الكهرباء، وبدأ العديد يتابع تصريحات وزارة الكهرباء بهذا الشأن.

فاتورة الكهرباء

الكهرباء وزيادة الشرائح

حيق قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء الدكتور  “أيمن حمزة” موضحاً الطريقة التي يتم بها حساب فاتورة الكهرباء، أن سعر الكيلو وات في الشرائح الأولى للاستهلاك التجاري والتي تبدأ من صفر إلى 100 كيلو وات قد ارتفع سعرها من 35 قرشاً إلى 45 قرشاً وتُقدر هذه الزيادة بنحو 28.6، أما الشريحة الثانية والتي تبدأ من 100 إلى 250 قد ارتفع سعرها من 69 إلى 84 قرشاً بنسبة زيادة 21.7%، أما الشريحة الثالثة فتبدأ من 250 وحتى 600 كيلو وات فقد ارتفعت من 69 قرشاً إلى 96 قرشاً مقابل الكيلو وات.

الكهرباء تقدم نصيحة للمواطنين بشأن فاتورة الكهرباء

وأضاف المتحدث الرسمي من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ” صباح أون” اليوم صباح الخميس والمذاع على قناة ” أون لايف”، مشيراً أن عدد المشتركين بالمنازل يقارب من حوالي 29 مليون، مؤكداً أن فاتورة الكهرباء لحوالي 3 ملايين ونصف لا تتعدى الـ7 جنيهات، موضحاً أن جميع هؤلاء لا يتخطى استهلاكهم الشهري من التيار الكهربي 50 كيلو وات.

كما نصح ” حمزة” جميع المواطنين بضرورة مراجعة قراءة العداد المنزلي على فاتورة الكهرباء للتأكد من تطابقها، وفي حالة المخالفة يُرجي مراجعة الشركة على الفور أو تقديم شكوى للشركة التي يتبعها المواطن، مؤكداً أنه في هذه الحالة من حق المواطن أن يمتنع عن دفع الفاتورة.

شاهدالفيديو..


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    جمهورية مصر الحديثه اختفى العدل بها والا ايه ارحموناعلى شان ربنا يرحمكم وازكورو الله ان كنتم مؤمنين والعدل اثاث المولك مشكده بردو والاايه

  2. Avatar of
    غير معروف يقول

    اوقفوارتفاع الاسعار الزى لميسبق لها مثيل الناس فاض بها من لعبة ال3ورقات حرام عليكم دوروعلى حلول غير جيب المواطن المطحون