الكهرباء تحدد خطوات الحصول على عداد كهربائي كودي للعقارات المخالفة

بعد أن وافق مجلس الوزراء على تركيب عدادات كهرباء ومياه كوديه للعقارات المخالفة على ألا يترتب على تلك الخطوة أية حقوق قانونية لهذه العقارات المخالفة من حيث الموافقة والحصول على تراخيص للبناء وغيرها، أعلنت وزارة الكهرباء عن الخطوات التي يجب على المواطن إتباعها من أجل الحصول على عداد كهربائي كودي وذلك كما يلي:-

الكهرباء تحدد خطوات الحصول على عداد كهربائي كودي للعقارات المخالفة 1 4/3/2016 - 2:56 م

1- أن يتقدم المواطن لشركة الكهرباء التابع لها محل إقامته بطلب ويقوم بدفع مبلغ 50 جنيه رسم معاينة مع الطلب.

2- وكذلك يقوم بدفع قيمة المقايسة والتي تتحد قيمتها وفقاً لما تطلبة شركة الكهرباء بناء على المنطقة التي يوجد بها العقار ومساحته.

3- تقديم مستندات ملكية العقار أو عقد إيجار الوحدة المطلوب تركيب عداد كودي لها.

4- تقديم فاتورة كهرباء من أقرب العقارات التي بها كهرباء أو إذا كان شقه سكنية في عقار تقديم أي فاتورة كهرباء بذات العقار.

5- يقوم المواطن بملء الاستمارة المطبوعة التي سيحصل عليها من شركة الكهرباء التابع لها العقار.

6- ضرورة توقيع المواطن على إقرار بحصة البيانات والمستندات التي تم تقديمها وإذا ثبت عدم صحة هذه المستندات يتم فصل التيار الكهربائي عن العقار ورقع العداد ودون أي مسئولية على شركة الكهرباء.

وأخيراً فإنه وفقاً لتعليمات مجلس الوزراء الصادرة في شأن تركيب عدادات كهربائية كودية للعقارات المخالفة فإن فانورة الكهرباء الخاصة بتلك العدادات الكودية ستصدر بدون أسم وبرقم العداد وعلى العنوان المدون بالمستندات المقدمة، وأن قرار مجلس الوزراء الصادر في هذا الشأن يهدف إلى ضمان حصول الدولة على مستحقاتها المالية من المواطنين وعدم سرقة التيار الكهربائي.