الكهرباء تتخذ قرارات احترازية وقائية في مواجهة فيروس كورونا لحماية موظفيها


أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن أتخاذها العديد من الإجراءات الوقائية في مواجهة فيروس كورونا، وذلك من أجل حماية الموظفين في جميع قطاعاتها وحفاظاً على سلامتهم وسلامة أسرهم في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد.

ووفقاً لبيان وزارة الكهرباء تتلخص أهم الاستعدادت الوقائية التى شددت عليها الوزارة من أجل مكافحة إنتشار العدوى بفيروس كورونا بين موظفيها.

بيان وزارة الكهرباء بالاجراءات الوقائية من فيروس كورونا

أولاً خضوع جميع العاملين بالقطاع إلى الكشف، وذلك القرار سارى في حق جميع العاملين المترددين على الشركة .
ثانياً في حال ظهور أعراض الإصابة بالفيروس كارتفاع درجة الحرارة أو أحد الأعراض على أي فرد من العاملين يتم خضوعة للفحص الطبي مباشرة وتحديد الخالة الطبية له .
ثالثاً ناشدت الوزارة العاملين على ضرورة الاهتمام الكبير بالنظافة الشخصية باستمرار وتعقيم جميع المباني التابعة للوزارة، وخاصةً اماكن التجمعات مثل المكاتب والصالات وغرف الاجتماعات والمداخل والمصاعد الكهربائية والمراحيض والاستعانة في ذلك بشركة تعقيم متخصصة في مجال التعقيم تقوم لتعقيم الأماكن مرة كل أسبوعين .

رابعاً يجب تعقيم جميع الاوتوبيسات الخاصة بالشركة، كما يجب على العاملين داخل الشركة الالتزام بتعليمات النظافة والتعقيم من خلالها تعقيم المصاعد والالتزام بارتداء القفزات، وإلغاء دخول الشركة ببصمة اليد حيث يتم الاعتماد في تسجيل الدخول بالكارت .

خامساً في حالة عودة العاملين من الخارج يتم إجراء فحوصات طبية ومتابعة دورية وإعداد كارت متابعة لحالته لمدة 14 يوماً، من تاريخ العودة ولا يتم استلامه للعمل إلا بعد توقيع مدير عام الإدارة الطبية.

اجراءات الوقاية بالنسبة للموظفين الذين يتعاملون مباشرة مع الجمهور :

يتم ارتداء الموظفين الكمامات والقفازات من أجل ضمان حماية من نقل العدوى لهم من خلال التعامل مع الجمهور بشكل مباشر، كما يتم تعقيم جميع المكاتب والشبابيك والصالات انتظار الجماهير بالإضافة إلى تعليق ملصقات إرشادية للجمهور من أجل الوقاية من الإصابة بفيروس فيروس كورونا .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.