الكهرباء تؤكد ” ترك شاحن الموبايل في الكهرباء واستخدام الكاتيل بطريقة خاطئة كارثة كبيرة”

صرح الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي بإسم وزارة الكهرباء في حواره على قناة ON LIVE  في برنامج صباح ON أن ترك شاحن الموبايل في الكهرباء يعتبر بمثابة كارثة كبيرة جداً وعلى الجميع تجنب هذا السلوك.

ترك شاحن الموبايل فى الكهرباء واستخدام الكاتيل بطريقة خاطئة كارثة كبيرة

وأكد حمزة أن ترك الشاحن والكاتيل في الكهرباء سلوك خاطىء تماما وهو سلوك منتشر في معظم المنازل وعلى الجميع أن يتخلوا عن هذا السلوك لأنه يزيد من استهلاك الكهرباء رغم عدم الإستفادة من تلك الكهرباء المهدرة.

وأضاف حمزة أن ذلك ينطبق على كافة الأجهزة الكهربية التي نترك الفيش الخاصة بها موصلة في الكهرباء دون استعمالها لأن ذلك يؤدي في نهاية المطاف إلى استهلاك العديد من الكيلو وات سنويا مما يزيد من قيمة فاتورة الكهرباء.

وناشد حمزة المواطنين بعدم ترك التلفزيونات مفتوحة رغم عدم وجود أحد أمامها بجانب عدم ترك أنوار الغرف مفتوحة دون وجود أحد بها، حيث أكد على أن هذه المرحلة تستوجب من الجميع أن يقوم بترشيد ما هو ممكن من استهلاك الكهرباء لكي لا يتفاجىء من زيادة استهلاكه من الكهرباء وبالتالي ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء.

الجدير بالذكر أن هناك دراسة أمريكية أجريت بخصوص ترك الأجهزة الكهربية موصلة في الكهرباء دون استعمالها، حيث كانت نتيجة ترك شواحن الموبايل في الكهرباء يؤدي إلى استهلاك ما يعادل  1,5 كيلو وات سنويا وبالتالي مع زيادة عدد الأجهزة الشواحن فإن التكلفة ستكون أكبر ومضاعفة لذا فإن الأمر يحتاج إلى إعادة نظر للتخلي عن هذا السلوك الخاطىء.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of sameh
    sameh يقول

    نور الشوارع بالفيوم مضاء ليل ونهار واذا اشتكينا يقطعوه ليل ونهار رشدوا انتم في الاستهلاك وبعد كده انصحونا