الكمامة إلزامية في قطارات المترو في مصر ابتداءً من يوم السبت

قالت مصادر رسمية إن الركاب الذين يستخدمون القطارات المصرية ومترو القاهرة سيضطرون إلى ارتداء الكمامة ابتداء من يوم السبت. قالت مصادر في الهيئة الوطنية للسكك الحديدية إن الركاب لن يسمح لهم باستخدام القطارات بدون كمامة. قال مصدر في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو لمصراوي إنه لن يُسمح للمواطنين في محطات المترو دون الكمامة على الوجه. وأضاف المصدر أنه سيتم تغريم الركاب الذين يستخدمون المترو بدون كمامة.

الكمامة إلزامية في قطارات المترو في مصر ابتداءً من يوم السبت 1 29/5/2020 - 8:23 ص

الكمامة إلزامية في الأماكن العامة

أعلنت الحكومة الأسبوع الماضي إنها ستجعل ارتداء الكمامة في الأماكن العامة إلزاميًا اعتبارًا من 30 مايو، حيث يواجه المخالفون غرامات باهظة. بموجب قرار وزاري يغطي القيود التي ستفرض بعد عطلة عيد الفطر، ستكون الكمامة إلزامية للعمال أو المواطنين العاديين في الأسواق والمحلات التجارية والبنوك والمؤسسات الحكومية أو الخاصة. وينص المرسوم أيضًا على أن الركاب الذين يستخدمون وسائل النقل العام أو الخاص يجب أن يرتدوا الكمامة أيضًا.

غرامة عدم ارتداء الكمامة

يخضع من لا يرتدون الكمامة لغرامات تصل إلى 4000 جنيه. وجعل عدد من المؤسسات العامة والخاصة، بما في ذلك البنوك، ارتداء الكمامة إلزامية للأشخاص الذين يبحثون عن خدماتهم. تأتي الإجراءات الجديدة في الوقت الذي تتطلع فيه مصر إلى التراجع عن بعض قيود السلامة الشديدة التي تم إدخالها في الأشهر الأخيرة. وقد حثت الحكومة الناس على الحفاظ على التباعد الاجتماعي والتدابير الوقائية الأخرى عند إجراء هذه التغييرات. أعلنت الحكومة في وقت سابق من هذا الشهر خطتها المكونة من ثلاث مراحل للسماح للحياة بالعودة تدريجياً إلى وضعها الطبيعي حيث تتعلم الدولة التعايش مع الكورونا. وتتضمن الخطة إعادة فتح المكاتب والمحاكم الحكومية، وكذلك أماكن مثل الفنادق