الكشف عن سر حادث عمان الذي وقع في طائرة مصر للطيران

أكدت مصادر صحفية أن الحادث الذي تعرضت له طائرة مصر للطيران التي كانت تقطع طريقها من عمان إلى القاهرة جاء بسبب موقف غريب لم يكن متوقعا على الإطلاق في الوقت الذي حاول فيه طاقم الأمن السيطرة على الموقف.

الكشف عن سر حادث عمان الذي وقع في طائرة مصر للطيران 1 7/3/2018 - 12:51 ص

وكانت من المقرر أن تتجه رحلة طائرة مصر للطيران من عمان إلى القاهرة ولكن فوجئ طاقم الامن بشخص يرغب في اقتحام كابينة القيادة والدخول إليها بقوة وعلى الفور جرت السيطرة على الموقف تماما ولكن قائد الطائرة قرر اتباع إجراءات السلامة المتعارف عليها والعودة إلى مطار مسقط من جديد من أجل ضمان السيطرة أكثر على الموقف.

وأشارت تقارير صحيفة إلى أن الشخص الذي تسبب في الهجوم يعاني من أمراض نفسية وكان يتناول أدوية لعلاج حالته بانتظام ولكن في يوم الرحلة لم يحصل على الجرعة العلاجية فأصيب بحالة من الهياج وقرر اقتحام قمرة القيادة الخاصة  بالطائرة ولكن الطاقم الأمني قرر على الفور التعامل معه والسيطرة عليه.

وتجدر الإشارة أن الطائرة لم تتعرض لأي عطل أو أذى كما أشاع البعض لاسيما أن نجاح الطاقم الأمني في السيطرة السريعة على الموقف يؤكد قدرة رجال مصر للطيران على التعامل السريع مع أي طارئ.

وتعد شركة مصر للطيران من الشركات الوطنية المصرية التي لديها خبرات طويلة فهي الأقدم بين الدول العربية في مجال الرجلات الجوية وقد أسسها الرجل الوطني طلعت باشا حرب لتكون واحدة من أهم وأعرق الشركات في الشرق الأوسط.

وتملك شركة مصر للطيران الكثير من الطواقم الفنية المؤهلة للعمل في أكبر شركات العالم ومؤخراً جرى انضمام عدد من الطائرات الجديدة بالإضافة إلى خبرتها الكبيرة في العمل في مجال الملاحة الجوية.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.