الكسوف الكلي للشمس في مصر وموعده حسب تصريحات الأرصاد -فيديو

الكسوف الكلي للشمس، الذي وقع في الولايات المتحدة يوم الاثنين 21 اغسطس الجاري، هو أول كسوف تشهده الولايات المتحدة منذ 99 سنة، ولقد اشار الدكتور وحيد سعودي، الناطق باسم هيئة الأرصاد الجوية، أن ظاهرة الكسوف للشمس تحدث على فترات طويلة، هذا عبر مشاركته بإتصال هاتفي لاحد برامج قناة الغد الفضائية.

الكسوف في مصر

الكسوف الكلي وتفسي حدوثه علميا

اكد وحيد سعودي، أن الكسوف الكلي للشمس، يحدث بعد تعامد كل من القمر والارض والشمس، ليقع القمر في المنتصف بين الشمس وارض، ليحجب القمر قرص الشمس، ويحجب ضوئها عن الارض، لتتم ظاهرة الكسوف الكلي بشكل واضح، بحجب القمر اشعة الشمس عن الارض.

الكسوف الكلي وموعده في مصر

ويعم الظلام التم عند حدوث الكسوف الكلي، ولكن لا يبقى الكسوف لوقت طويل، واضاف دكتور وحيد سعودي المتحدث الرسمي لهيئة الأرصاد الجوية، أن دوران الارض حول نفسها يحدث كل يوم، وأيضاً يدور القمر حول نفسه كل يوم، اما عن حدوث ظاهرة الكسوف الكلي في مصر، فقد نوه دكتور وحيد سعودي أن مصر سوف تشهد ظاهرة الكسوف الكلي للشمس بعد 8 اعوام، اي في عام 2024 تقريبا.

ولقد شهدت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم ظاهرة الكسوف الكلي، وسوف يتدرج مرور الكسوف من بعدها إلى عدة دول، ولكن لن تشهد مصر ولا اي من الدول العربية، ظاهرة الكسوف الكلي للشمس هذه الايام.

شاهد ظاهرة الكسوف الكلي وموعد حدوثها في مصر


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.