الكسب غير المشروع تعلن عن فئات من الموظفين يجب عليهم تقديم إقرار ذمة مالية في هذا الموعد

أعلن جهاز الكسب غير المشروع تحت إشراف ورئاسة  مساعد وزير العدل المستشار  عادل السعيد، حملته الخاصة بتوعية الموارد البشرية وشؤون العاملين بالهيئات والجهات الحكومية التي تخضع إلى قانون الجهاز رقن 62 لسنة 1975 بخصوص إلزام الموظفين في تلك الجهات بتقديم إقرارات خاصة بالذمة المالية لعام 2020 المقبل.

وزارة العدل
وزارة العدل المصرية
وزارة العدل المصرية

3 فئات من الموظفين عليهم تقديم إقرار ذمة مالية في 2020

وأشار البيان الذي أعلنه جهاز الكسب غير المشروع في بداية شهر نوفمبر الماضي أن هناك مواعيد محددة يتم فيها تحرير إقرارات الذمة المالية الدورية خاصة بالموظفين في الجهاز الإداري بالدولة.

وأوضح البيان الذي أصدره الكسب غير مشروع أن الإقرارات الخاصة بالذمة المالية والمقدمة من الموظفين بالجهاز الإداري في الدولة يتم جمعها من إدارات شؤون العاملين والموارد البشرية من الجهات والقطاع المنتشرة على مستوى المحافظات والخاضعة للقانون.

وأضاف البيان أن هناك ثلاثة فئات من الموظفين لابد وأن يلتزموا بتقديم  إقرارات الذمة المالية وهم الأفراد الذين مر على تعيينهم في وظائفهم بالخدمة العامة ستون يوماً أو من مر على خروجهم من وظائفهم العامة ستون يوماً أو كل خمسة أعوام طوال مدة خضوعهم للقانون.

وتجدر الإشارة إلى أن المادة رقم 11 في اللائحة الخاصة بقانون الكسب غير المشروع توضح أن إدارة الكسب غير المشروع يجب أن تعلن عن المواعيد الخاصة بتحرير إقرارات الذمة المالية الدورية، وذلك في شهري نوفمبر وديسمبر من كل عام.

كما تنصف المادة 11 على أن تنشر المواعيد في صحيفتين يوميتين لها قوة انتشار بالإضافة إلى نشر المواعيد في الإذاعة والتليفزيون، كما على إدارة الكسب غير المشروع القيام بحملات توعية لإحاطة الموظفين الخاضعين للقانون بأحكامه بوسائل الإعلام في أوقات مناسبة.