الكتيبة 418 أول فيلم ينتجه الجيش المصري بعد غضب السيسي من مسلسلات رمضان

الكتيبة 418 هو أول فيلم يشارك في إنتاجه الجيش المصري بعد غضب الرئيس عبد الفتاح السيسي من مسلسلات شهر رمضان المبارك لأنها لم تعكس أي بطولات عن الحرب ضد الإرهاب أو أعمال القوات المسلحة.

تفاصيل أول فيلم ينتجه الجيش المصري بعد غضب السيسي من مسلسلات رمضان

الفيلم شارك في كتابته مؤرخو حرب أكتوبر 73 وهو فيلم روائي طويل يتم تصويره في محافظة الاسماعيلية، والمفاجأة أن التصوير بمعدات وأسلحة حقيقية اركت في الحرب فعلًا.

شريف الملاح أحد الفنانين الشباب الذين سيشاركون في بطولة هذا الفيلم، ويشاركه البطولة كل من ممدوح عبد المنعم، وحسن الحلو، وياسر على ماهر، والفيلم من إخراج وليد ساري، وتأليف أحمد زايد.

الفيلم حاليًا في مرحلة التصوير وسيعرض في شهر أكتوبر المقبل على التلفزيون المصري، وبعض الفضائيات. الفيلم يتحدث عن الضابط نبيل القداح أحد ضباط القوات المسلحة المصرية، وهو ضابط التوجيه في الدفاع الجوي.

والفيلم يلخص أيضًا دور الكتيبة 418 دفاع جوي في الحرب وكيف تصدت بقوة للطائرات الاسرائيلية وأسقطت 17 طائرة.

يُذكر أن السيسي عبر عن غضبه في وقت سابق للدكتورة عزة هيكل، عضو المجلس التخصصي للتنمية المجتمعية، من المسلسلات الدرامية التي عرضت في شهر رمضان السابق وكان يتمنى أن تتم كتابة مسلسل عن الجندي حسام من الجيش المصري الذي كانت حياته فداءً للانسانية بجسده، الذي لم يتبق منه شيءًا في سيناء.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.