القوى العاملة تحدد موقف العاملين بالقطاع الخاص من إجازة يوم الاثنين المقبل


كل عام وحضراتكم بخير، حددت وزارة القوى العاملة والهجرة موقف العاملين بالقطاع الخاص بخصوص إجازة السابع من شهر يناير الجاري، والذي يحصل فيه جميع المصريين على إجازة رسمية لمشاركة الأخوة المسيحين في الاحتفال بعيدهم وهو عيد ميلاد السيد المسيح، حيث تحتفل الطوائف المسيحية في دول الشرق الأوسط بعيد ميلاد السيد المسيح في السابع من شهر يناير من كل عام متأخراً عن الطوائف المسيحية الغربية بنحو 6 أيام والتي تحتفل به في الأول من شهر يناير من كل عام.

إجازة 7 يناير للعاملين بالقطاع الخاص:

أصدرت وزارة القوي العاملة منشوراً وزعته على كافة مديريات القوي العاملة بمختلف المحافظات، بإعتبار يوم السابع من شهر يناير 2019 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص للأحتفال بعيد الميلاد المجيد.

حيث جاء في نص القرار بأنه إعمالاً لنص المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقرار الوزراي رقم 112 لسنة 2003 وتعديلاته بالقرار رقم 49 لسنة 2009 والمتضمن تحديد أيام الاعياد التي يتم احتسابها إجازة بأجر كامل كامل للعامل بالقطاع الخاص ومن ذلك اليوم هو يوم السابع من يناير 2019.

كما تضمن قرار وزير العاملة محمد سعفان بشأن إجازة العاملين بالقطاع الخاص ليوم 7 يناير 2019 بأنه يجوز لصاحب العمل أن يقوم بتشغيل العامل في ذلك اليوم إذا ما دعت ظروف العمل إلى ذلك وفي هذه الحالة فإن العامل يستحق بالاضافة إلى أجره مثلي الأجر.

القوى العاملة تحدد موقف العاملين بالقطاع الخاص من إجازة يوم الاثنين المقبل 1 2/1/2019 - 10:01 م


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.