القوى العاملة بالبرلمان تكشف عن مفاجأة سارّة للموظفين قبل شهر رمضان.. والمالية تكشف الضوابط والتفاصيل

أكد “جبالي المراغي”، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب،  بأنه جاري العمل على إنهاء مشروع قانون العمل الجديد، على قدمٍ ساق، لافتاً إلى أنه سيكون جاهزاً خلال شهر تقريباً، وذلك بعد الانتهاء من المناقشات مع المعنيين بالأمر، وذلك خلال تصريحات إعلامية.

كما أوضح رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب،  خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، مع الإعلامية “لبنى عسل”، على فضائية “الحياة”، بأنه عقب إقرار قانون العمل الجديد سيتم مناقشة قانون المنظمات النقابية، وصرف العلاوة لجميع العاملين غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية قبل شهر رمضان المقبل.

وزارة المالية تكشف ضوابط العلاوة الخاصة

كانت وزارة المالية المصرية، قد كشفت من قبل، عن ضوابط صرف علاوة الـ10% للموظفين الغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية، حيث حددت الحد الأدنى للعلاوة بقيمة 65 جنيه، أما الحد الأقصى، فقدر بـ120 جنيه، وصرف العلاوة بأثر رجعي من شهر يوليو الماضي، على أن تضاف العلاوة لاحقاً على الراتب الأساسي للموظفين.

كان رئيس مجلس الوزراء، المهندس “شريف إسماعيل”، قد صرح منذ أيام، خلال تصريحات صحفية، بأنه سيتم صرف علاوة للموظفين، مع مطلع العام المقبل، ولم يكشف عن قميتها، أو تفاصيلها، وذلك كمنحة من الدولة للعاملين بها، لرفع المعاناة عنهم، في ظل غلاء الأسعار، ولمواجهة الأعباء المعيشية التي تواجههم.



اترك تعليقا