القصة التي تسببت ببتر قدم شريف دسوقي

استيقظ الوسط الفني المصري على خبر صادم المتمثل في بتر ساق الفنان المصري شريف دسوقي، سببه جرح غائر تعرض له في السنة الماضية، واستمر علاجه عدة أشهر، قبل أن يضطر الأطباء إلى بتر قدمه من تحت الركبة.

القصة التي تسببت ببتر قدم شريف دسوقي 1 26/5/2021 - 7:32 م

شريف دسوقي الذي جاءت بدايته قبل مدة قصيرة من القمة، عندما فاز بالجائزة الأولى لأفضل ممثل بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي ترك الجميع يتساءل عمن يكون هذا الفنان.

وكان قد شارك بالفعل فالكثير من الأدوار والأعمال، أبرزها مشاركته في مسلسل “100 وش”، وتجسيده لشخصية “سبعبع”، التي دخلت قلوب الجميع.


وبعد نجاحه الباهر في تقديم للمسلسل، شارك دسوقي أيضا في بطولة فيلم “وقفة رجالة”، إلى جانب سيد رجب وماجد الكدواني وبيومي فؤاد، لكنه تعرض للإصابة أثناء تصوير الفلم.

بعدما كان يمثل في مشهد مدته 4 ساعات سقط مغشيا عليه أثناء تأديته للمشهد، تم نقله إلى المستشفى ليعلن إصابته بقدم سكري، وكانت قدمه مهددة بالبتر في شهر نوفمبر من السنة الماضية، لكنه بعد علاج لـثمانية أشهر، نجا من بتر قدمه في تلك الفترة.


وظهر بعدها شريف دسوقي في حصة تلفزيونية بصحبة الإعلامي عمرو أديب، وكان يبكي بمرارة بسبب تجاهل حقوقه، من قبل المخرج شريف زلط، و صرح أنه لم يحصل على المستحقات المالية المتأخرة.


و قيل في حقه كلام مسيء بدلا من أن يتم معاملته بشكل لائق، بعدما ردد البعض على أنه كان يذهب إلى مكان التصوير وهو غائب عن وعيه، وهذا ما جعله يبكي بشدة، ويؤكد على أنه كان يذهب إلى مواقع التصوير قبل موعده بساعتين.


ويشارك في مساعدة العمال بتجهيز الأمور الخاصة بالتصوير، كما كان يشارك معهم الطعام على الأرض، وبالتالي لا يجوز أن يقال في حقه هذا الكلام، أو يكتب عنه أنه تم إدخاله في مصحة نفسية.


معتبرا أن كل هذا الهجوم و كل ما قيل في حقه وقع بعد مطالبته  بمستحقاته المالية المتأخرة، وفي مقطع فيديو آخر، كان قد  نشر دسوقي مشهد لقدمه المصابة بجرح غائر، مؤكدا على أنه سيعتزل الفن بعد الانتهاء من تصوير أعماله المرتبط بها إلى غاية سنة 2025.


ورغم أن العديد من محاولات علاج الجرح، إلا أن قدم شريف دسوقي قد تم بترها  مساء الاثنين بعد  جراحة قام بها، اضطر الأطباء على بتر قدمه.


كما تلقى دسوقي الكثير من رسائل الدعم النفسي من زملائه، وأعلن البعض عن التعاون معه في أعماله المقبلة، خاصة وأنه يمتلك موهبة كبيرة وحضورا فنيا واسعا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.