القبض على مصورة فيديو نيرة أشرف في المشرحة وهذه العقوبة التي تنتظرها

ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية اليوم القبض على مصورة فيديو نيرة أشرف في المشرحة، وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد شهدت أمس تداول فيديو يعرض صور لجثمان فتاة المنصورة نيرة أشرف بمشرحة المستشفى بعد وفاتها، وأظهر المقطع الذي أغضب كل من شاهدة صورة غاية في السوء للمتوفاة، وعلى الفور قامت أجهزة البحث بالتحري للوصول لمصور الفيديو وناشرة، وتبين أنها ممرضة تدعي “منى” تعمل بالمستشفى التي كانت بها الفقيدة.

والد نيرة أشرف يوجه رسالة قوية لمن يتحدث عن ابنته.. ورد فعل والدتها على الحكم

عقوبة تصوير الفيديو في القانون المصري

وبعد هذه الانتهاك الصارخ لحرمة الموتي، والذي يرفضه كل الأديان والقوانين، خاصة وان التصوير عرض مشاهد مؤلمة للفقيده، يأتي الدور على السؤال عن عقوبة مصورة الفيديو، ويجيب عن هذا التساؤل الدكتور أحمد شوقي أبو خطوة، أستاذ القانون الجنائي، في حواره مع جريدة أخبار اليوم بقوله، أن المادة 309 من قانون العقوبات تنص بمعاقبة كل من ينتهك حرمة الحياة الخاصة للمواطنين بالحبس مدة لا تزيد عن سنة.

وتابع أبو خطوة أن هذه المادة تنظم الحياة الخاصة للأحياء، أما الأموات فلا تنطبق عليهم هذه المادة، حيث لا يمكن التحدث عن انتهاك الحياة الخاصة لمتوفي، ولكن هذه الواقعة تمثل انتهاك لحرمة الموتى، وعقوبة انتهاك حرمة الموتي هي الحبس بمدة تتراوح بين ثلاثة إلى ستة أشهر.

التحفظ على الممرضة

وكانت قوات الأمن اليوم بعد تقنين الإجراءات قد قامت بالتحقيق مع جميع الطاقم الطبي والتمريض الذي تواجد في نبطشية يوم الجريمة، وكشفت التحقيقات أن ممرضة تدعى “منى” مقيمة بدائرة السنبلاوين هي من قامت بتصوير الفيديو.

جدير بالذكر أن محكمة جنايات المنصورة قد أصدرت حكمها في وقت سابق بمعاقبة مرتكب الجريمة محمد عادل الطالب بكلية الآداب جامعة المنصورة بالإعدام، لتقفل بذلك فصلاً حزيناً لجريمة  شهدتها مدينة المنصورة وتألم من أجلها جميع أهل مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    هذه الممرضه التي انتهكة حرمة المتوفي وصورتها وهي لاحوله لها. ولاقوه. وقامت بنشر الفيديو هي بين يدي الله تعالى يجب أن تسجن لمدة. سنه. ونصف ليكون رادعا لها ولكل م تسوول له نفسه

  2. يوسف يقول

    مساالنور كيفكم