القبض على شاب قتل صديقه بسلاح أبيض بالجيزة

قام رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، بضبط شخص قتل صديقة بعد مشادة كلامية نتيجة وجود خلاف سابق بينهم، في منطقة بولاق الدكرور، وأدت المشادة الكلامية إلى طعنه لصديقة بواسطة سلاح أبيض، وتم عمل محضر بهذه الواقعة والنيابة تولت التحقيق بها.

قتل شاب

قبل التمكن من ضبط المتهم، كانت ديرية أمن الجيزة قد تلقت بلاغ عن الواقعة ووجود جثة لشاب تم مقتله على يد صديقه بواسطة سلاح أبيض.

قتل شاب
القبض على شاب قتل صديقه بسلاح أبيض بالجيزة

فقاموا رجال المباحث بالمديرية، بإجراء التحريات والبحث حول الواقعة وتبين بالفعل أن المجني عليه تم الاعتداء عليه بواسطة سلاح أبيض، وتمكن الجاني من إصابته بجرح طعني ، أدى إلى مقتله في الحال، وحدث ذلك الجار إثر مشادة كلامية نتيجة خلاف سابق بينهم.

في غضون ذلك، قاموا رجال المباحث بالمديرية بإعداد كمين للمتهم للقبض عليه، وبالفعل تم ضبطه ومواجهته بالواقعة، وأعترف بارتكابه للجريمة “قتل صديقه”، وتم تحرير محضر بالواقعة والنيابة تولت التحقيق فيها.

عقوبة القتل

نصت الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه “يحكم على فاعل هذه الجناية (أي جناية القتل العمد) بالإعدام، إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى”.

وأوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجاني قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعني أن هناك تعدداً في الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.