القبض على روسي بمطار برج العرب ومصادر: قد يكون إختبارا روسيا

عودة السياحة الروسية لمصر أصبحت الأولويات لدى الحكومة المصرية والتي توقفت تماما بعد قرارات الرئيس بوتن رئيس روسا عقب حادث تفجير الطائرة الروسية بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ العام الماضي وكانت روسيا واحدة من الدول التي ياتي منها العدد الأكبر من السياح الذين يزورون مصر كل عام واحدة وبالتالي عودة السياحة الروسية ستؤثر بشكل إيجابي جداً على الإقتصاد المصري وتوفير فرص عمل أكثر للمصريين العاملين بقطاع السياحة.

القبض على روسي بمطار برج العرب ومصادر: قد يكون إختبارا روسيا 1 3/3/2017 - 7:28 م

وكانت السلطات الروسية قد أشارت أنها ستعمل على إستئناف الرحلات ولكن عندما تتأكد تماما من جاهزية المطارات المصرية من ناحية الأمن حتى لا تتكرر مثل هذه الحادثة أبدا.

إختبار أمني:

ويبدو أن الروس قد إستخدموا أسلوبا غير طبيعي في إختبار الأمن المصري فبالأمس تمكنت السلطات الأمنية بمطار برج العرب من القبض على شخص روسي اثناء سفره بعد الإشتباه فيه وفي حقيبته وعند تفتيشه إكتشف الضباط وجود زجاجة بيرة معدنية بحوزته وبفحصها بدقة تبين لهم انها تحتوي بداخلها دوائر كهربائية فتم إلقاء القبض عليه وتحريز هذه المضبوطات.

وقالت بعض المصارد لموقع مصراوي اليوم الجمعة أنهم يشكون أن يكون هذا الفعل هو إختبار من السلطات الروسية لمدى التأمين الأمني في المطارات المصرية خصوصا أنهم إكتشفوا أن الراكب له صفة مسؤولة بالمطارات المدنية في روسيا وليس شخصا عاديا.

وننتظر في هذه الساعات القادمة مزيدا من الوضوح حول هذه الواقعة والتي إن صح التوقع فيها أنها إختبار أمني من روسيا فسيكون الأمر شديد الغرابة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.