القبض على تشكيل عصابي تخصص في السرقة بالإكراه  قاموا  بالاستيلاء على 60 ألف جنيه بالأقصر

تمكنت قوات الأمن، القبض على تشكيل عصابي، مكون من 3 عاطلين في منطقة البياضية، شرق الأقصر، تخصص في مجال السرقة بالإكراه واستيلائه على مبلغ مالي كبير من تاجر مقيم بدائرة القسم، وتحويل المتهمين للنيابة العامة لبدء التحقيق معهم.

القبض على تشكيل عصابي تخصص في السرقة بالإكراه  قاموا  بالاستيلاء على 60 ألف جنيه بالأقصر 1 9/7/2020 - 7:10 م

بدأت أحداث الواقعة بعد تلقي مديرية أمن الأقصر برئاسة إلى اللواء أيمن راضى مدير أمن الأقصر، إخطارًا من المقدم أحمد مرسي رئيس المباحث بمركز شرطة البياضية، يفيد ورود بلاغ لدى مركز الشرطة، من تاجر في شركة أدوات منزلية، ومقيم بمدينة نصر بالقاهرة، قام عدد من الأشخاص  بالسطو عليه  تحت تهديد السلاح، وقاموا بالاستيلاء على مبلغ مالى قدره 6000 جنيه،  ولاذوا بالفرار.

وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث بإشراف مدير المباحث وبرئاسة رئيس قسم المباحث الجنائية، أسفرت التحريات، أن وراء، ارتكاب الواقعة، ثلاث عاطلين يقيمان بدائرة القسم أحدهم لديه  سجل  إجرامي سابقة في قضايا السرقة بالإكراه.

 

وعقب تقنين الإجراءات، تمكن ضباط مباحث مركز شرطة البياضية، من ضبط المتهمين، وبحوزتهم سلاح نارى عبارة عن فرد خرطوش، ومبلغ مالى قدره 1500 جنيه، وعدد من الأسلحة البيضاء “مطواة قرن غزال”، وعند مواجهة المتهمين، اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتم حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة بالتحقيق.​