حقيقة القبض على أحمد شفيق وترحيله إلى القاهرة – تعرف على التفاصيل والتصريحات المختلفة

تداولت وكالات الآنباء اليوم أخبار عن القاء القبض على أحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك والمرشح الرئاسي السابق والذي خسر جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة 2012 أمام الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي حيث غادر البلاد بعدها متجها إلى الإمارات ليقيم في الإمارات منذ يوليو 2012 وحتى الان.

أحمد شفيق يترشح على الرئاسة

هذا وقد أعلن الفريق أحمد شفيق الأسبوع الماضي عن أنه ينوي الترشح لخوض سباق انتخابات الرئاسة المصرية والتي من المقرر أن تقام في منتصف العام القادم 2018 ومن المؤكد أن يخوضها الرئيس المصري الحالي عبدالفتاح السيسي والذي يحظى بتأييد كبير منقطع النظير.

وقد أعلنت ابنة الفريق أحمد شفيق أن والدها ينوي السفر إلى القاهرة خلال الأسابيع القليلة القادمة من اجل بدء الاستعدادات للانتخابات وقيادة حملته الانتخابية وسط مؤيديه الذين يساندونه في الانتخابات القادمة.

لكن تم تدأول أنباء عن القبض على أحمد شفيق في الإمارات اليوم وترحيله إلى القاهرة وتداولت وسائل الإعلام الخبر بصورة كبيرة ومن هنا جئنا لنكشف التفاصيل والتصريحات التي صدرت بشأن هذا الأمر.

القبض على أحمد شفيق وترحيله من الإمارات

حسب اليوم السابع – أحد الأقارب من أسرة شفيق: صرح بأنه تم القبض عليه من منزله في الإمارات وجاري ترحيله إلى القاهرة خلال أيام.

حسب اليوم السابع – أعلن مصدر خليجي مسؤول: بأن الفريق شفيق كان قد طلب على الملأ أن يذهب  إلى مصر وأن ماسيحدث هو تحقيق رغبته.

حسب اليوم السابع – عن وكالة الآنباء الفرنسية:  أن هناك مسئولين إماراتيين قد اصطحبوا شفيق من منزله وترحيله إلى القاهرة على متن طائرة خاصة.

حسب موقع BBC – عن السلطات الإماراتية: الفريق شفيق قد غادر الإمارات إلى القاهرة دون اصطحاب اسرتة.

حسب موقع BBC – عن محامية شفيق – مي عدلي حسين: الامارات قامت بترحيل شفيق إلى القاهرة بعدما تم القبض عليه في وقت سابق من منزله مؤكدا أن موكلها تم ترحيله على طائرة خاصة وأن هذه المعلومات وردت إليها من ابنة شفيق مؤكدة في نفس ذات الوقت أن موكلها غير مطلوب على ذمة أي قضايا في القاهرة.

حسب موقع بوابة الأهرام واليوم السابع  نقلا عن وكالة رويترز: تم القبض على أحمد شفيق وجاري ترحيله إلى القاهرة.

مصراوي – مسئول إماراتي: شفيق لم يتم القبض عليه إنما غادر إلى القاهرة بمحض إرادته ومن المتوقع وصوله للقاهرة الساعه 8 ونصف بتوقيت القاهرة.

هذا وقد زعمت سكاي نيوز في صورة نشرتها على صفحتها تخص الفريق أحمد شفيق وقالت إن الصورة التالية هي للفريق شفيق اثناء ترحيله على متن طائرة خاصة للقاهرة – هذا ولازلنا في نجوم مصرية بتغطية الخبر لمعرفة حقيقة الأمر وهل بالفعل تم القبض على الفريق شفيق أم أنه غادر القاهرة على محض إرادته.

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد