القاهرة تحصل على جائزة أفضل نظام بيئي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

وفقاً لـ (GSER) وهذه الكلمة تعني “تقرير النظام البيئي للشركات الناشئة“، ووفقاً لهذا التقرير تحتل القاهرة، المرتبة الأولى كأفضل “نظام بيئي” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

القاهرة تحصل على جائزة أفضل نظام بيئي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 1 31/12/2021 - 7:07 م

وأوضح التقرير أن القاهرة احتلت المرتبة الثانية في النظام “البيئي المعرفي” بـ منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يقيس هذا المؤشر الإبداع من خلال النشاط البحثي وبراءات الاختراع.

كما احتلت القاهرة المرتبة الثالثة “للنظم البيئية” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث مناخ التمويل وكفاءة المهارات والخبرة والأداء.

وأيضاً قد صنفت القاهرة ضمن أفضل خمسة “أنظمة بيئية” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة مقابل المال.

ووفقاً لهذا التقرير، احتلت القاهرة المرتبة الأولى في إفريقيا في “استراتيجيات جذب الاستثمار الأجنبي المباشر”، وفقاً لـ “النظم البيئية الأفريقية للتكنولوجيا في المستقبل” الصادرة عن FDI Intelligence، التابعة لصحيفة Financial Times.

كما حافظت مصر على مكانتها كوجهة عالمية رائدة في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات والاستعانة بمصادر خارجية والخدمات عبر الحدود.

واحتلت مصر المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والمرتبة 15 على مستوى العالم في “مؤشر موقع الخدمات العالمي”، الذي تصدره شركة Kearney كل عامين لمساعدة الشركات على اتخاذ قرارات رئيسية بشأن تحديد مواقع العمليات الخارجية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.