الفنانة شريهان تحتفل اليوم بعيد ميلادها الخمسين..تعرف على المحن والأزمات التي تعرضت لها طوال مشوارها الفنى

نتحدث في سطور قليلة عن فنانة وحشت جمهورها الكبير منذ ابتعادها عن التمثيل هى الفنانة ” شريهان ” فقد قدمت أعمال استعراضية وسينمائية ودرامية ومسرحية فهى فنانة شاملة، تنبأ لها العندليب عبد الحليم حافظ والفنانة يسرا بمستقبل عريض في الفن وكانت في الثمانية من عمرها.

الفنانة شريهان تحتفل اليوم بعيد ميلادها الخمسين..تعرف على المحن والأزمات التي تعرضت لها طوال مشوارها الفنى 1 3/12/2015 - 7:30 م

كانت الفنانة ” شريهان ” تتحدث عن نفسها سنة 1995 لمجلة الفن اللبنانية قائلة أن أبرز صفة فيها أنها تعشق الحياة بجنون وعندها الاحساس دائما بالجوع الدائم للاستمتاع باللحظة وذلك يدل على عدم الاحساس بالثقة والاحساس الدائم بعدم الأمان، وأوضحت شريهان أنها مدينة للمحن التي تعرضت لها بكل ما حققته من نجاح في مشوارها الفنى، مؤكدة أن هذه المحن كانت زادها ووسيلة لفهم الدنيا من حولها وأيضا كلمة السر في ابداعها الفنى.

اليوم تحتفل الفنانة ” شريهان ” بعيد ميلادها الخمسين، فقد ولدت في ديسمبر 1964 واسمها شريهان أحمد عبد الفتاح الشلقانى قدمت 5 مسرحيات و24 فيلم والفوازير التي أبدعت فيها بالإضافة إلى أعمال درامية، ومن أخواتها الفنان الراحل عمر خورشيد عازف الجيتار، وهويدا زوجة المخرج ضياء الدين، وكذلك جيهان أرملة فايز الزمر وكان معلق رياضى.

تعرضت الفنانة ” شريهان ” لحادث شهير سنة 1989 كانت نتيجته اصابات شديدة الخطورة عبارة عن كسور في العمود الفقرى مما جعلها تقوم بعمليات جراحية متعددة باشراف الدكتور الفرنسى ” روا كاميه ” وخضعت لفترة علاج طويلة جداً في باريس.

ومن الجدير بالذكر مشاركة شريهان ثورة 25 يناير 2011 وكانت بصحبتها ابنتها الوحيدة وحرصها على معارضة النظام الفاسد واسقاط مبارك.