الفرق بين عزت حنفي ومنصور الحفنى

عزت
كتب:مصطفي عماد الدين.
جسد “أحمد السقا” في فيلم “الجزيرة” شخصية من أقوى الشخصيات في الصعيد بل نستطيع أن نقول أمبراطور الصعيد“عزت على حنفى”الذي كان يعيش في قرية “النخيلة”مركذ أبوتيج محافظة أسيوط.
من المعتاد أن الأفلام تنقل الواقع بشكل مبالغ فية ولكن لأول مره السينما تنقل الواقع بشكل أبسط من الحقيقة..
ففي تلك الفتره كان الأمن المركذى يحاصر القرية”النخيلة” من الخارج ولكن في الفيلم قال أن الأمن المركزى كان يحاصر المنزل وكان عدد رجالة عزت على حنفي لا يزيد عن عشرين رجلا..
في الحقيقة عزت على حنفى كان محبوبا فعلا كما قيل في الفلم، ولكن أهله ينكرون اليوم علاقة عزت حنفى بالمخدرات وأن من كان يزرع “الأفيون” هم عائلات أخرى وبالاخص العائلة التي لديها ثأر عند عزت على حنفي..
كما أنه لا يوجد “كريمة “في الواقع فهذه أكذوبة الدرامة أيضا.. كما أن السبب الحقيقى في وقف قطار السياحى هو أن احد رجالة تم القبض علية وفعل ذلك معتقدا  أنه سوف يعيده بهذه الطريقة، وليس كما قيل أنه سمع أن “كريمة”سوف تسافر على هذا القطار.

الفرق بين عزت حنفي ومنصور الحفنى 1 1/7/2015 - 4:21 ص
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of Mohamed Sayed
    Mohamed Sayed يقول

    ع فكـره هي آصلآ آسمهـآ آحمـد آلسقـآ و دآ آولآ ,, ثـآنيآ آنـآ جـدي من آسيـوط و مـن آبـوتيج و عـآرف حـآجه حـآجه بتحصـل هنـآك ,, فـ كـريمه و هـو وقف آلقطـر عشـآنهـآ ,, و هـو كـآن بيعمـل آلآفيـون و كل آلحـآجآت دي ,, آهـدو يـآدوله كـدآبه