الفرق بين الإسكان الاجتماعي العادي والإسكان الاجتماعي الحر وموقع التقديم إلكترونياً

في برنامج “يحدث في مصر” الذي يفدمه  الإعلامي شريف عامر وفي حديث عن الفرق بين الإسكان الاجتماعي العادي  والإسكان الحر والمطروح حالياً للشراء إلكترونياً، وعن أهم الاختلافات بين العادي والحر أقدم إليكم ما دار عن أهم الفروقات بين الإثنين من حيث السعر ومدة التسليم والتشطيبات وكيفية التقديم والأوراق المطلوبة.

الفرق بين الإسكان الاجتماعي العادي و الإسكان الاجتماعي الحر وموقع التقديم إلكترونياً

الإسكان الاجتماعي العادي

أهم الخطوط العريضة والتي لا يمكن التنازل عنها وهي الراتب الشهري حيث لا تتاح إلا لمن لا يتخطى راتب الأسرة الشهري 4500 جنيه ولا يمكن أن يقبل الطلب لمن لدية شقة أخرى يمتلكها صاحب الطلب أو زوجته أو أحد من أبنائه القصر التشطيب متوسط المساحة متنوعة ولكنها صغيره سعر الوحدات ثابت في جميع المحافظات.

الإسكان الاجتماعي الحر

يختلف في بعض النقاط عن الإسكان الاجتماعي العادي وأهمها أنه لا يوجد شروط مقيده للشراء فيمكن للزوج والزوجة من شراء شقق وبدون التقييد بحد المرتب كما يمكن لولي الأمر من حجز شقق لأبنائه القصر ولا يوجد أي شروط تعرقل الشراء، وبخصوص سعر الوحدات فهي على حسب المكان فالسعر يتراوح بين 200 ألف جنيه وإلى 450 ألف جنيه وتقوم وزارة الإسكان بتحديد السعر بحسب مكان الشراء.

مميزات  أخرى عن الإسكان الاجتماعي الحر

مساحة الشقق واحدة وهي حوالي 90 متر ومقسمة على ثلاث غرف وصالة ومطبخ وحمام واحد التشطيب لا يوجد فرق بينه وبين الإسكان الاجتماعي العادي تشطيب متوسط، كما تم الإعلان عن توفر كراسة الشروط في مكاتب البريد ب 150 جنيه وبعدها يدخل راغب شراء الوحدات على الموقع الإلكتروني المخصص من وزارة الإسكان  وملئ البينات واختيار مكان الوحدة على أن يقوم بتسديد 30 ألف جنيه في أحد مكاتب البريد بحسب البينات التي سيقدمها له الموقع الإلكتروني وعند التخصيص يقوم المشنرى بتسديد 30% من قيمة الوحدة.

كما يمكن تقسيط باقي الوحدة على ثلاث سنوات من تاريخ التعاقد وبأقساط ربع سنوية، والجديد هنا هو متابعة وتحديد الوحدة عن طريق الموقع الإلكتروني وحتى التسديد من أي مكتب بريد في جميع المحافظات كما لا يشترط التقييد بالموقع الجغرافي فيمكن لسكان القاهرة على سبيل المثال الشراء في الإسكندرية أو أي محافظة أخرى والعكس صحيح.

ولكزيد من المعلومات والتقديم يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني المخصص لحجز الوحدات السكنية، www.mff.gov.eg

يسعدنا التواصل معكم والرد على استفساراكم عن كل جديد حول الإسكان الاجتماعي الحر أو الإسكان الاجتماعي العادي من خلال الرسائل عبر موقعكم موقع نجوم مصرية.


قد يعجبك أيضاً

التعليقات مغلقة.