الفرقاطة “فريم برجاميني” تنضم لأسطول البحرية المصرية

وصلت اليوم إلى قاعدة الإسكندرية البحرية الفرقاطة “فريم برجامينى” التى تم بناؤها بإيطاليا، لتنضم إلى أسطول البحرية المصرية، وتتميز الفرقاطة الجديدة بالقدرة على الإبحار لمسافة 6000 ميل بحرى، وتعدد مهامها القتالية ، حيث تتمتع بالعديد من الخصائص التقنية ومنظومات التسليح الحديثة التى تمكنها من القيام بجميع المهام القتالية بالبحر.

فرقاطة الجلالة المصرية

وتعتبر الفرقاطة “فريم” والتى أطلق عليها اسم “الجلالة” إضافة كبيرة لقدرات القوات البحرية المصرية التى تتعدد أدوارها بين الدفاع والتأمين والحفاظ على الأمن القومى ومصادر الموارد الطبيعية فى ظل ما تشهده المنطقة من صراعات سياسية وأطماع اقتصادية على مستوى البحرين الأحمر والمتوسط. وفى خلال كلمته التى ألقاها بهذه المناسبة قال الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية  أن الفرقاطة الجديدة تعد ضمن القدرات الأكثر تطورا فى البحرية المصرية بما تمثله من قوة ردع للحفاظ على السلام وتوفير حرية الملاحة البحرية ودعم أمن قناة السويس فى ظل ما تشهده المنطقة من تحديات. يذكر أن التحديات التى تواجهها الدولة المصرية المصرية فى البحرين المتوسط والأحمر فرضت عبءً ثقيلا على عاتق القوات البحرية خلال الفترة الأخيرة علاوة على مهامها الأساسية

ووفقا لما قاله موقع  (Egypt Defense Review)، أن الفرقاطة “فْريم برجاميني” ستوفر عددا من القدرات الجديدة القادرة على إصابة أهداف دقيقة في وقت قياسي. والأهم منها منصة يمكنها توفير دفاع جوي بعيد المدى. وكان موقع “غلوبال فاير باور” العسكري،  قد كشف تصنيف حديث يبين تفوق الجيش المصري على نظرائه في منطقة الشرق الأوسط، بعد تقدمه من المركز الـ11 إلى المركز التاسع حيث حل بعد بريطانيا، وتراجع تصنيف الجيش التركي إلى المركز الثالث عشر بعدما كان في المركز التاسع، يليه الجيش الإيراني، وجاء الجيش الإسرائيلي في المركز الثامن عشر.